مقامات من صنع الأنا ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مقامات من صنع الأنا ..

 

الكاتب / عائض الأحمد 

 

سيدى الفاضل سيدتى الرائعة الجميلة أصحاب المقام والقامة بقية الحضور ومن بالصفوف الآخيرة ماذا لو تقدم أحدكم قليلا فقط ليس أكثر من ذلك لحفظ مقامات  الحضور للتتسق مع معطيات الترتيب المسبق كلُُ حسب وضعه وبضاعته فكما نعلم الناس مقامات وهل تظن بأن  الموسيقي التى جعلت لكل نغمة مقاما  أهم من مقامك معاذ الله .

 نمارس الطبقية وتتعدد مظاهرها مابين مقام ومقام نضع العديد من المقامات نصنع بأيدينا مانهينا عنه ثم ننقض عليه عندما يتعارض مع مصالحنا وننقلب والعاقبة للمنفلتين وأصحاب المقام
لسنا حديثي عهد بذلك فلنا ماض تليد من أيام جاهليتنا حينما    
كانوا أسلافنا  يصنعون الأصنام ويخروا لها ساجدين وعند الحاجة لها وظائف أخرى فمنهم من يسد بها جوعه  ومنهم من يرهنها وهكذا تجري الأمور فما تصنعه أنت أحق به من غيرك لا حرج في ذلك .

لنا فلسفتنا الخاصة  وهذا حق مكتسب تكسبنا به في أزماتنا كثيرا فمن ينافسنا سيخسر الرهان هي بين الواقع وخلافه بين مانريده وما قد نثور عليه ليس لها قاعدة هي القاعدة نفسها قد تكون قائمة أو حتى منفرجة وإن احسنت الظن منبسطة جدا  بعضنا يسخر منها ضاحكا وما العجب فمديري يردد نفس النكتة منذ  عشرين عاما  والجميع يقع على ظهره تفاعلا حد الأفتعال نصيحة لا تجرب ذلك فتُطرد شر طردة حدد موقعك أولا ومقامك أيها الغلام .
وأعلم بأن المقام لا يفنى بموت صاحبه فنحن نلاحقه حتى في تربته نطلب البركات وتزويج الأرامل والمطلقات وحل العقد المثبتات ثم نضع القليل فقط مما تجود به النفس الاماره بالسوء  . 
 ألم أقل لكم بأن صناعة التماثيل فن .

 عبدالسلام الفتى الطيب أجمل وأرق المخلوقات صاحب القلب الأحمر  مجتهد رائع يحمل عذابات وهو أن كل من حوله يضحي بكرامته ويجعل من خده الأيمن والأيسر "ملطشة" ليرضي صاحب المقام ويمرر قفشاته الباردة .
من كان يظن بأن هذا الفتى حالة نادرة أو مستعصية فعليه بصاحب المقام أولا وأن تخطى ذلك بسلام فسأله على أي مقام يريد العزف فنحن أكثر شوقا وترقبا منه لسماع الحان الحلم قبل أن يصحو مقامه فتنحني له القامات مجددا وكأن أحلامنا تعلقت بأستاره فلا نحن فلحنا ولا هو استيقظ من غفلته.
سألني ابني الصغير  ذات يوم أبي من أنت ؟ 
وإلى يومكم هذا  ينتظر إجابتي بعد أن تجاوز العاشره .

ومضة:
النجاح ليس مرتبط  بمقدار ذكائك فأكثر الأغبياء سعداء بما وصلوا إليه .
يقول الأحمد النقد للاصلاح والسخرية للنيل منك .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  346 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة