وقاء تبوك يبدأ حملة التحصين لـ 500  ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 هشام الخيبري/ تبوك . 

بدأ فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمنطقة تبوك الحملة الأولى لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م وذلك ضمن الحملات الوطنية الدورية لمكافحة مرض الحمى القلاعية للأبقار والأغنام والماعز في المنطقة. . 

وأكد مدير عام فرع مركز وقاء بتبوك المهندس ناصر بن رويعي العطوي، أن الحملة تستهدف تحصين أكثر من 500 ألف رأس، مشيراً إلى أن أعمال الرصد والرقابة والتحصين من مخاطر الصحة الحيوانية مستمرة على مدار العام لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية، والتي تمثل في حالة انتشارها إهداراً لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها واستدامتها، مهيباً بالالتزام بفترة العلاج المذكورة من قِبل الطبيب البيطري، وعدم بيعها، وسرعة إبلاغ الفرع عن أي حالة يشتبه إصابتها بالمرض. . 

وتأتي الحملة في إطار خطط وبرامج المركز، ممثلاً في إدارة الصحة الحيوانية لمكافحة الأمراض الحيوانية الوبائية والقضاء عليها، وتهدف إلى تعزيز منظومة الأمن الحيواني، ومناعة المواشي ووقايتها من الأمراض، ومنع انتشارها من خلال التحصين باللقاحات المعتمدة؛ للإسهام في تنمية الثروة الحيوانية واستدامتها. . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  94 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة