معايدة قبيلة حرب في منطقة جازان

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

معايدة قبيلة حرب في منطقة  جازان


شبكة نادي الصحافة السعودي 
جازان - يحيى الحربي

تلقت قبيلة بنى حرب بجبل العبادل التابعة لمركز القصبة بمحافظة العارضة دعوة كريمة من الشيخ والأديب والباحث / أحمد بن إبراهيم بن ناصر الحربي تشريف حفل معايدة أقيمت على شرفهم 
وقد حضر الشيخ/  عبده بن جابر حسين الحر بي نيابة عن أخيه  الشيخ / محمد بن جابر حسين الحربي شيخ قبيلة بني حرب بجبل العبادل .


وقبل نهاية حفل المعايدة  عقد إجتماع موسع لقبيلة حرب في الجنوب بمنطقة جازان وحضر جمع غفير تجاوز عددهم 600 فرد من أبناء القبيلة على ثرى جازان من الجبل والبحر وتهامة والساحل والوادي بمختلف فخوذ وفروع بني عبدالله من قبيلة حرب الخولانية في الجنوب أبناء عبدالله ابن الخيار وقد استقبل ابناء قبيلة حرب في القرفي  الضيوف بكل حفاوة وتكريم وقد اقيمت مأدبة غداء  بهذه المناسبة و بدأت مراسم احتفالية مبسطة وقد القى الباحث /أحمد بن إبراهيم الحربي تطرق فيها عن تاريخ قبيلة حرب وان عمرها ما يقارب 1500عام  نتيجة بحثه المستمر الى مايقارب أربعين عام وقد اعلن عن صدور كتابه الجديد  مشيراً إلى أن القبيلة في المنطقة يجب أن يكون لها صوت مسموع بين القبائل الأخرى في مناطق المملكة .


وكانت هناك كلمة للشيخ محمد بن جابر حسين الحربي ألقاها نيابة الاستاذ / يحيى جبران الحربي . كما ألقى الشاعر (علي مصلع الحربي ) قصيدة شعرية بهذه المناسبة وكان هذا اللقاء  ودياً والهدف منه تقوية العلاقات الاجتماعية والتعاون و زيادة التكاتف والتعاضد والتآزر في قادم الأيام


محرر المحليات محرر المحليات
المدير العام

محرر بشبكة نادي الصحافة سابقا

2  1475 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

اللجنةالإعلامية:   دشّنمساءاليوممحافظ⁧‫طبرجل‬⁩ رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهةبطبرجلعبيدالحربيونائبالمشرفالعامعلىالمهرجانرئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت  الهويةالبصريةوالحساباتالرسميةلـ⁧‫#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل‬⁩ فيمواقعالتواصلالاجتماعي  .   كانذلكبحضورالرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالاعلاموالتسويقمساعدالشراريورئيسلجنةالفعالياتمباركالخصيورئيسلجنةالعلاقاتالعامةماجدالضحياتورئيسلجنةالموقعوالتجهيزاتراضيالثرياومديرمكتبالمحافظخلفاللحاوي.   وكتبالحربيفيأولتغريدةمنهعلىحساباتمهرجانالفاكهةالرسميةبطبرجلعلىمنصاتالتواصلالاجتماعي"بسماللهوعلىبركةاللهندشنالحساباتالرسميةلـ#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل،وخيرمانفتتحبههذهالحساباتليزيّنهاصورولاةأمرناحفظهماللهإِيمَانًاوإدراكًابعظممايقدمونهلهذاالوطنالمعطاءوشعبهالعظيم."    يذكرأنمهرجانالفاكهةسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاريبطبرجلبعدموافقةسموأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز.

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

  • 2019-07-12 07:12م
  • 0
  • 28
مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

مكة- أحمد غريري   انتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعية في التاسعة من مساء امس الاثنين بوستروهشتاق#ستقف_عندي.. نشره اناشطين اجتماعيين واعلاميين للحد من مختلف الرسائل السلبية التي تنتشر في المجتمع عبرمواقع التواصل الاجتماعية  وينوي الناشطين الاجتماعيين والاعلاميين القائمين على المبادرة ترسيم المبادرة تحت مظلة رسمية حكومية قريبا لضمان دعم المسؤولين الذين دائما لا يدخرون جهد الدعممثل تلك المبادرات لخدمة المجتمع. وعلمأيضاانهناكنيةلرفعملفالمبادرةلاحدالجهاتالرسميةللنظرفيالموافقةعليهاودعمها.. ويتجهالقائمونعلىالمبادرةللسعيلتقويةالمبادرةليتمتدشينهامنقبلاماراتالمناطقفيوقتواحدليضعوابصمةجديدةللحدمنالسلبياتفيوسائلالتواصلالاجتماعية.   وعلمأيضاأنهمنالناحيةالمبدأيةتماختيارقياداتلتمثلالمبادرةفيكلمدينةومحافظةومنطقةلتمثل.  ومن ضمن الاستعدادات للمبادرة سيكون هناك برامج تدريبية لهم لتوضيح انواع الرسائل السلبية وكيفية التعامل معها ومع غيرها على نفس سياقها ليستطيع القائد توجيه الاعضاء والعضوات المشاركون في المبادرة وايضا كيف ييمكن أن يردون على مرسل الرسالة واقناعه ليس فقطب سلبية الرسالة بل ليكون هوايضاعضو فعال وينصح غيره بالحوارليوقف الرسائل السلبية التي تصله.. ويعتقد القائمين علىالمبادرة ان نجاح المبادرة يعني لهم نقلة نوعية للمواطنين انفسهم نحو تنظيف وسائل التواصل الاجتماعية من كافة السلبيات التي تلحق بهم التذى وتنقل بدون وعي وادراك لتأثيرهاالسلبي علىالمجتمع والاسروالافراد والوطن عموما.. وقد ابدى عشرات الاعلاميين ونجوم السوسال ميديا اعجابهمب المبادرة واستعداده للمشاركة فيها ودعمهم لكل مايخدم الدين والمليك والوطن  والمجتمع وافراده.

مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

  • 2019-06-25 07:25م
  • 0
  • 87