برنامج مكافحة التدخين التبغ بصحة جازان يشارك بالملتقى التوعوي بأرامكو السعودية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محمد النجعي - جازان . 

شارك برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان امس الأثنين بركن توعوي بمجمع مصفاة جازان أرامكو السعودية تحت شعار "خلك واعي خلك صقر" والذي يستمر لمدة ثلاث أيام بهدف التوعية بأضرار ومنتجات التدخين على صحة الفرد والأسرة والمجتمع. . 

وتطرقت هذه المشاركة إلى التعريف بأضرار ومخاطر التدخين ومساعدة الراغبين في الإقلاع عنه من أجل إيجاد جيل واع وبعيد عن العادات والسلوكيات الخاطئة وكذلك توضيح أضرار وأسباب التدخين والآثار الناتجة عنه صحيًا واجتماعيًا ونفسيًا والطرق العلاجية؛ وذلك من خلال عرض الفيديوهات التوعوية عبر الشاشة في ركن المعرض. . 

وأوضح مشرف برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان الدكتور محمد الشريف أن فعاليات الملتقى تأتي في ظل الجهود المبذولة في التوعية بمكافحة المخدرات في هذا الوطن الغالي وذلك من خلال العديد من المبادرات والحملات التوعوية التي يتم تنفيذها في المدارس والجامعات والمنشآت الحكومية والخاصة، اضافة إلى الحملات الإعلامية المصاحبة للوصول الى أكبر شريحة من المجتمع وتعزيز مستوى الوعي لديهم. . 

وبين بأن كافة البرامج والفعاليات التوعوية الخاصة بمكافحة التدخين والدور التنظيمي والرقابي نهدف من خلالها الى تقليل معدل انتشار التبغ والوصول الى نسبة 5%في العام 2030م وذلك وفق معايير منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والتي تأتي ضمن سياسة صحة شاملة والتي تتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التبغ والذي يوافق ٣١ مايو 2024 تحت شعار (حماية الأطفال من تدخلات صناع التبغ) . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  76 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة