صحيفة الشبكة تتجول في معرض الكتاب بالمدينة المنورة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صحيفة الشبكة تتجول في معرض الكتاب بالمدينة المنورة

تقرير إعداد/ عبدالله عبدالهادي

ضمن برامجها الميدانية الحصرية قامت صحيفة شبكة نادي الصحافة في تمام الساعة الثالثة من مساء يوم الأثنين بتاريخ 1444/11/3 الموافق 23/5/2023 قامت بتغطيه خاصة لمعرض الكتاب المقام في مركز الملك سلمان للمؤتمرات في المدينة المنورة.

ويلاحظ التنظيم الجيد للمعرض ومشاركة دور نشر من عدة دول لعرض نتائج فكر كتابها ومفكريها فالأمة التى تقرأ امة مثقفة ومتطورة ومتقدمة .

وبلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض ٣٠٠ دور نشر مابين محلية ودولية وما بين مكتبات للكتب الورقية ومكتبات لألعاب الأطفال المهارية.

ولفت نظرنا أن التوجه الأن تحويل الكتب من ورقية الي رقمية حيث اصبحت أكثر إنتشارا وقبول عند الأجيال الجديد . وتجولت الصحيفة في جناح الملك سلمان للغة العربية والذي انشئ ليحافظ على اللغة العربية ويبرز جمالها وروعتها .

ولفت نظرنا وإتباهنا أيضا جناح سيرة ملك، وهو جناح خاص بسيرة الملك عبدالله -يرحمه الله-. ويوجد جزء من الجناح مخصص للمؤلفات التى أُلفت في عصره -يرحمه الله- وجزء لمقتنياته من قلم وساعة، ولوحة كان يحرص على تعليقها كل يوم لمواقيت الصلاة في قصوره في الرياض وفي جدة وفى المملكة المغربية ، وكان -رحمه الله - حريص على الصلاة في وقتها، ويحث كل من يعمل معه عليها ولا ننسى مقولته الشهيرة لاتنسونى من دعائكم -رحمه الله رب العزة والجلال .

وتجولنا كذلك في الجناح الخاص لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.


منسقة ايجانما منسقة ايجانما
المدير العام

منسقة الاكاديمية التدريبية لفريق الصحيفة

0  356 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة