شهد لوحات فنية وعروضاً من الإرث التاريخي والحضاري لبلادنا | تعليم جازان يحتفي بيوم التأسيس ويستعرض مسيرة إنجازات الوطن

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

علي المسملي / جازان / صحيفة شبكة الصحافة الالكترونية


احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان اليوم الخميس بذكرى يوم التأسيس وذلك على مسرح الإدارة برعاية المدير العام للتعليم الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي و حضور عدد من لقيادات التعليمية ومنسوبي ومنسوبات الإدارة.

ودشن "أبوهادي " لدى وصوله المعرض المصاحب للحفل والذي ضم إبداعات منسوبي ومنسوبات التعليم الفوتوغرافية والفنية التي تحاكي تاريخ بلادنا العظيمة وتبرز جذورها الراسخة والممتدة لأكثر من ثلاثة قرون ، كما شاهد عرضاً لفرسان وفارسات التعليم على الخيول العربية الأصيلة شارك في العرض الحصان العربي (الحاكم ديراب) وهو من الخيل العربية الاصيلة  حيث يُعد من أعرق أنساب الخيل لأصوله وعروبته ويعود نسبه لأكثر من ١٥٠ سنة .
وتحدث "أبوهادي" في مستهل الحفل عن تاريخ الدولة السعودية التي ارتبطت بالمنجزات ونسجت قصة خالدة للاستمرار والنماء ، مضيفاً أن بلادنا الغالية تستحق الحب والتفاعل والشعور الوطني لأنها دولة عظيمة قدمت الكثير لأبنائها وامتد أثرها الطيب للعالم أجمع ، مبيناً أن المملكة وعبر كافة مراحلها التاريخية لطالما شكلت مضرب المثل في العدل والسلام والأمن والأمان والرخاء ، معبراً عن إعجابه بما شاهده من مشاعر وطنية لمنسوبي ومنسوبات التعليم والطلاب والطالبات في التغني بوطنهم وقيادته ، مقدماً الشكر للقائمين على تنفيذ الحفل .

شاهد الجميع عقب ذلك فلماً عن تاريخ تأسيس الدولة السعودية قدمه طلاب وطالبات ومنسوبو ومنسوبات تعليم جازان متحدثين عن مراحل التأسيس وتلاحم القيادة مع الشعب خلال هذه المراحل ، إضافة لجهود قادة وأئمة بلادنا في بسط الأمن وتنمية الوطن ورعاية أبنائه.
تلا ذلك كلمة ألقاها الطالب عمرو البراق نيابة عن الطلاب والطالبات تحدث فيها عن فخره واعتزازه بانتمائه لبلادنا الغالية ، مستعرضا أقوال أئمة وملوك بلادنا والتي شكلت نبراساً للمواطنين والمواطنات وزادت من فخر الجميع بوطنهم ، منوهاً بما يجده أبناء وبنات الوطن من اهتمام ودعم من القيادة الرشيدة خصوصا في الجانب التعليمي ، كما قدم الشاعر المعلم أحمد عكور قصيدة وطنية تغنى فيها بمسيرة الوطن منذ التأسيس حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله . 

شهد الحفل عروضا من الطلاب والطالبات تحاكي الإرث التاريخي والحضاري لبلادنا وتعبر عن التنوع الثقافي بالمنطقة و عدد من الوصلات الموسيقية الوطنية لعازفين من أبناء المنطقة


علي مسملي علي مسملي
مدير النشر

مدير التحرير والنشر بصبيا ونائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بشبكة الصحافة للنشر الالكتروني

0  295 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة