أمانة منطقة تبوك تكثف الجولات الرقابية استعداداً لشهر رمضان المبارك

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أمانة منطقة تبوك تكثف الجولات الرقابية استعداداً لشهر رمضان المبارك

هشام الخيبري/ تبوك . 

كثفت أمانة منطقة تبوك جهودها الرقابية في إطار استعداداتها لشهر رمضان المبارك، لضمان توفير غذاء آمن وصحي للمواطنين والمقيمين، حيث انطلقت الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية. وقد أسفرت هذه الحملات عن إجراء 2453 زيارة تفتيشية، تم خلالها ضبط 238 مخالفة، أدت إلى إغلاق 27 منشأة. كما تم مصادرة أكثر من 100 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والأواني التالفة واللحوم مجهولة المصدر. . 

وأوضح وكيل الأمين للخدمات الدكتور محمد بديوي أن الخطة اعتمدت على تكثيف الأعمال الرقابية وأعمال النظافة خاصة في المناطق التي تشهد كثافة عالية من قبل مرتادي المساجد والأسواق خلال الشهر الفضيل. . 

وأفاد الدكتور بديوي أن الأمانة قامت بتوفير جميع الطاقات والإمكانات منذ وقت مبكر وفقاً لخطة عمل متكاملة حددت فيها مسؤوليات ومهام إدارات النظافة والمختبر البيئي خلال الموسم, إضافة إلى الاستمرار في تقديم الخدمات المتعلقة بالمواطنين والمقيمين، منوهاً إلى أنه في مجال النظافة تم تقسيم العمل على فترتين صباحية ومسائية وبساعات عمل تتوافق وآلية العمل في أربع مناطق بالمنطقة تشمل نظافة الحدائق وساحات المساجد والأسواق ومخيمات الإفطار الرمضاني والشوارع. . 

وفيما يخص أعمال الرقابة قال مدير الإدارة العامة للرقابة والامتثال المهندس مساعد الشريف أن خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك ستشتمل على فترتين تبدأ الفترة الأولى منها الساعة الثالثة عصراَ وحتى السادسة والنصف مساءً، فيما تبدأ الفترة الثانية من الساعة العاشرة مساءً الساعة الواحدة صباحاً، يتم من خلالها متابعة المطاعم والوجبات السريعة والمسامك والملاحم والمطابخ الشعبية ومحال المعجنات ويتم خلال هذه الخطة متابعة تحضير وتجهيز الأطعمة بطريقة تداولها وعدم عرضها خارج المحلات مع عدم وجود بسطات داخل الأحياء والشوارع التجارية, وتطبيق الاشتراطات الصحية على المحلات والعاملين بها. . 

وأهاب الشريف بالمواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفات صحية من قبل المحلات التجارية أو أي ملحوظات على النظافة العامة عبر تطبيق بلدي أو الرقم 940، على مدار الساعة. . 


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  67 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة