رسالة لتجمع مكة الصحي في وداع الفارس والطبيب المجاهد أيمن يماني

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

رسالة لتجمع مكة الصحي في وداع الفارس والطبيب المجاهد أيمن يماني

بقلم /محمود قريش

دقات قلب المرء قائلةً له 

إن الحياة دقائقٌ وثواني

فارفع لنفسك بعد موتك ذِكرها 

فالذكر للإنسان عُمرٌ ثاني (احمد شوقي)

ودعنا وودعت النور ابنها الفارس والطبيب المجاهد النجم والنبراس وأحد رموزها البارزين وكاتب من كتاب تاريخها وانجازاتها الدكتور أيمن يماني الذي غادر دنيانا عملاقا كالطود العظيم تاركا وراءه طيب الأثر وإرث ثمين من الإنجازات وحلم جميل لبناء جيل جديد يحمل الراية من بعده. حلم لم يكتمل واعلم جيدا أن إدارة التجمع الصحي سوف تتبناه وتعمل على اكماله بإذن الله طالما يوجد علي رأس هرمها الوظيفي رجل بخصائل الدكتور / حاتم بن أحمد العمري.

سيرة ناصعة:

فارس النور ونبتة ارض مكة المباركة ايمن يماني تربي في شعابها وعجن نفسه بطيبة وكرم وشهامة أهلها وتعلم الإرادة وروح التحدي والطموح من شموخ جبالها ، اجتمعت فيه كل خصال الطيبين، فكان كريما متسامحا ودودا محبا للناس فبادلوه بالحب احتراما وتقديرا.

يماني الذي استمد من ابتسامته التي لا تفارقه المقربون والزملاء حتى المرضى الأمل والتفاؤل،  يماني الذي كان قبل كل شيء الانسان الذي يحب لأخيه الانسان ما يحبه لنفسه.

فارس الإنجازات:

عملت بالقرب منه لأكثر من عام رصدا ومدونا كل صغيرة وكبيرة فلم أري إلا رجلا كان يسعي للراحة بالتعب والانجاز، كان مشعلا متقدا حماس وقت الدوام متفرغا للجولات والمقابلات والاجتماعات وبعد الدوام يذهب الجميع لمنزلهم طلبا للراحة وهو مواصلا العمل بمكتبه لدراسة التقارير والمعاملات واتخاذ القرارات فكتب بقلمه سطورا من الابداعات وملأ الصفحات بالإنجازات بداية بالاعتماد الدولي للمنشآت الصحية ( J C I) الذى استعصي علي المستشفى كثيرا فنجح في الحصول علي شهادته ولم ينسب الفضل لنفسه بل عمل علي تكريم كل من سبقه ومن ساهم في الاعداد ليعطي درسا في الوفاء ، ويأتي الدرس الثاني في الانتماء بتحقيقه حلما رواده في مجال عمله وتخصصه ويقوم بتطوير قسم الحروق علي احدث النظم والمفاهيم العلمية وزيادة سعته السريرية ، وتوالت واستمرت كتابة سطور الابداع وصفحات الإنجازات مع توالي المشروعات التطويرية والريادية وفق رؤية مستقبلية فتم تطوير التموين الطبي ومعمل الاسنان وقسم الاشعة ودعمه بأحدث جهاز للرنين المغناطيسي المفتوح واحلال أجهزة الكلي ومشروع المواقف الذكية وهو الأول من نوعه علي صعيد المنشآت الصحية ، بالإضافة إلى تدشين برنامج (Asset Plus) .

وعلي صعيد الأرقام والخدمات قدم النور التخصصي ما يقرب من (4 أربعة مليون خدمة ) للمتردديين عليه من مواطنين ومقيمين وحجاج بيت الله الحرام ومعتمرين .

الحلم المشروع:

مركز الاجهاد الحراري وضربات الشمس وهو أحد أحلام الدكتور أيمن يماني لخدمة ضيوف بيت الله الحرام ، حلم أصبح حقيقة في واقع النور التخصصي ، فكرة يماني ينفذها مبدع أخر المهندس / جميل اكرام مساعد مدير المستشفى للخدمات المساندة ابانها  ليبقي المشروع سعودي مائة في المائة ويلقي إشادات قيادات الصحة.

وفي زيارة وكيلة وزارة الصحة للخدمات الطبية المساعدة الدكتورة / منيرة العصيمي طلبت بسرعة تسجيل الفكرة حيث انها فكرة جديدة وغير مسبوقة ، لذا لم يكتف فارس النور بالإنجاز فسعي لحفظ الحقوق للنور ولنفسه وقد كان له ما أراد.

ما بين الحب والعشق:

الاختبار الأصعب لفارس النور يماني كان الاختيار بين الحب والعشق بين حبه وهيامه لعمله بالنور التخصصي وعشقه وتيممه كمكاوي بار بشرف خدمة ضيوف الله الحرام من قلب الحدث من المشاعر المقدسة من خلال عمله بمستشفى مني. فكان عليه ان يختار بين إدارة مستشفى النور التخصصي او إدارة مستشفى مني ولان الله يعلم ما في القلوب ويعلم بسلامة نيته جاءت المكافأة من المولي عز وجل وفي استثناء نادر الحدوث تمت الموافقة على قياداته للنور ومني خلال فترة الحج ، وقد شهدت وشهد الجميع قاطرة من الحماس تتحرك ، شهدت قائد أوركسترا يقود فريق عمله ليقدموا أجمل لحن في الحب والعطاء بانسجام تام . انسجام صنعه تواضع شديد لقائد اخلص النية لعمله وأحب من حوله ونذر نفسه لخدمة ضيوف الرحمن. انسجام صنعه الباب المفتوح للصغير قبل الكبير والاستماع والحرص علي التواصل ودعم كل صاحب فكرة أو عمل يخدم المكان، فوجد حوله فريق عمل يقدر هذا الحب ويحترم ويقدر هذا الجهد. ورغم الاحداث الجلل التي رافقت موسم هذا الحج نجح الفارس المجاهد في قيادة النور ومني بنجاح واقتدار نال اشادة الجميع وكافئه الله مرة اخري بشرف مصافحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) وكبار رجالات ومسئولين الدولة.

المحطة الأخيرة ورسالة يماني لإدارة تجمع مكة الصحي في حلم لم يكتمل.

ضرب الدكتور / يماني أروع أمثلة التحدي، فلم تمنعه الآلام والآهات والشعور بدنوّ الرحيل من هذه الحياة من مواصلة أحلامه والعمل على تحقيقها، وكمدير لبرنامج جراحه التجميل والترميم ( Plastic and reconstructive Surgery) وفي إصرار على تحدي المرضي سعي ونجح في أيامه الأخيرة في الحصول على موافقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لاستحداث برنامج الاختصاص الدقيق لجراحه الحروق (Burn Surgery) على مستوى المملكة رغبة منه في بناء جيل يتسلم الراية من بعده في التخصص الدقيق في رساله عظيمة للجميع مفادها لا شيء يوقف تحقيق الأحلام إلا بتوقف النبض والانفاس وخروج الروح لملاقاة باريها ، وقد توقف النبض والانفاس قبل أن يكتمل هذا الحلم الأخير لذا أتقدم وانا علي ثقة من إدارة التجمع الصحي بمكة المكرمة وثقة بقائد التجمع الدكتور / حاتم العمري باستكمال الحلم والعمل علي سرعة اعتماد برنامج الاعتماد للإختصاص الدقيق لجراحة الحروق (Burn Surgery) واطلاق علي اول دفعة اسم ( دفعة الدكتور أيمن يماني ) تخليد لابن مكة البار وفارس النور وطبيبها المجاهد.

وداعا

وداعا يماني وانت تحمل شرف المهنة على صدرك وسام،

وداعا وانت طاهر الروح وأطيب وأبيض القل?%


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

1  1305 1

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

OMAR ISMAIL

يرحمه الله ويغفر له

2024-02-14 02:40م
1

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة