هلال الباحة يحتفى بفعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الباحة / خضران الزهراني . 

احتفى فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة الأربعاء 8 مايو بفعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر تحت عنوان ”هناك من يعطي بفرح وهذا الفرح هو الأجر الذي يكتفون به” من خلال تنظيم معرض وأنشطة بوليفارد مدينة الباحة . 

وأوضح مدير عام الهلال الاحمر بمنطقة الباحة الدكتور ثامر بن اسماعيل يتيم أن الاحتفاء يضم العديد من الفعاليات التوعوية الهادفة إلى إرساء مفهوم العمل الإنساني، مبيناً أن المشاركة في هذه المناسبة تهدف إلى نشر الوعي لدى جميع أفراد المجتمع وخلق ثقافة المبادرة للتطوع في الأعمال الإنسانية، واكتساب مهارات الإسعافات الأولية وأهميتها في تعزيز الاستجابة الإنسانية، داعياً بهذه المناسبة الجميع إلى التسجيل في البرنامج التدريبي “سفير الحياة” للإسعافات الأولية للاستفادة من الدورات التدريبية المقدمة للمجتمع للإسهام في حماية الأرواح بعد حِفظ الله. . 

وأشار الدكتور يتيم إلى أن الهيئة تحرص على الاستفادة من هذه المناسبة في زيادة وعي المجتمع بأهمية العمل الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر السعودي، ليس في تقديم الخدمة الإسعافية الطارئة فحسب، وإنما تشمل التوعية بجميع الأنشطة التي تقوم بها الهيئة لا سيما القانون الدولي الإنساني ونشر مبادئه لدى أفراد المجتمع، إضافة إلى البرامج المختلفة كبرنامج إعادة الروابط العائلية، وحيث تحرص الهيئة على استثمار العمل التطوعي وذلك بنشر ثقافة التطوع والتشجيع عليه ووضع البرامج والمبادرات الخاصة به، مستفيدة من جهود المتطوعين من ناحية، وإفادتهم عن طريق تدريبيهم في أعمال الإسعافات الأولية والإغاثة.وبامكانهم الدخول للمنصات الالكترونية للهيئة متاهب والتطوع. . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  87 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة