جائزة تمجيد بتبوك تعلن أسماء المرشحين للمرحلة ماقبل النهائية في مسابقتها الشعرية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

هشام الخيبري/ تبوك . 

أعلن رئيس اللجنة العليا لجائزة تمجيد الشعرية بمنطقة تبوك عيد الذكري، عن أسماء الشعراء والشاعرات الذين تأهلوا للمرحلة ما قبل النهائية للمسابقة، ممن حصلت قصائدهم على أعلى الدرجات من قِبل لجان التحكيم في المسابقة التي شارك فيها أكثر من 120 شاعراً وشاعرة من كافة مناطق المملكة.  

وقدّم " الذكري " تهنئته للمرشحين والمرشحات في هذه المرحلة قائلاً :" إن هذه المسابقة قد حظيت بإقبال واهتمام ثقافي عالٍ، نظراً لما حملته من أهداف نبيلة ودينية أسهمت في توظيف الإبداع الشعري بمجاليه الفصيح والنبطي في الثناء على الله - عز وجل -، وتمجيده، والاعتراف بعظيم نعمه وآلائه، مبيناً بأن اللجان المعنية في الجائزة ستقوم بالتواصل مع المرشحين في مدة لن تتجاوز الـ 48 ساعة قادمة، لاستكمال الإجراءات النهائية من مراحل المسابقة، حيث سيتم الطلب من المتأهلين إرفاق مقطعي فديو من إلقاء الشاعر أحدهما للقصيدة الفائزة، والآخر لقصيدة يتم إختيار موضوعها من قبل لجنة التحكيم لقياس مدى شاعرية المشارك، ليتم بعد ذلك الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة. . 

وأكد " الذكري " بأن المعايير التي اتبعتها لجان التحكيم في فرز المشاركات، كانت تتسم بالشفافية والموضوعية، إلى جانب السرية التامة، وفصل الأسماء عن المشاركات، حيث تم إخفاء بيانات المشارك والاكتفاء بترقيم القصائد وإرسالها للتحكيم حتى ظهرت النتائج بترشيح 6 متسابقين في مسار الشعر النبطي، و 7 متسابقين بمسار الشعر الفصيح، وهم في فئة الفصيح :- الشاعر يوسف بن جبار محمد مدخلي من منطقة جازان، والشاعر محمد بن عبده عبدالله عبدالوهاب من مدينة الرياض، والشاعر رضوان بن عبدالرب سيف من منطقة جازان، والشاعر عصام بن حسين إسماعيل أبو شندي من منطقة تبوك، والشاعر المصري كرم محمد مصطفى عبد السميع أحد المقيمين في منطقة تبوك، والشاعرة سلوى علي قاسم الأنصاري من منطقة تبوك، والشاعر عبدالرحمن بن مشعل العوفي الحربي من منطقة المدينة المنورة. . 

أما فيما يتعلق بالشعر النبطي فقد جاءت أسماء المتأهلين على النحو التالي :- الشاعر سلطان سعد فرج البلوي من منطقة تبوك، والشاعر فيصل بن حامد محمد السواط من مدينة الطائف، والشاعر بدر بن خلف سعود العنزي من محافظة العُلا، والشاعر عيد بن محمد سليمان الحويطي من منطقة تبوك، والشاعر عمري بن رحيل بن غثيث العنزي من مدينة عرعر، والشاعر سلطان بن حمود غازي الحربي من من منطقة تبوك. . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  95 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة