المواطنين والعرب يكتبون للوطن عن ذكرى يوم التاسيس

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكه - غاليه الحربي 


3-1

يشارك نخبة كبيرة من مختلف أفراد المجتمع ، مثقفين و إعلاميين وأدباء وأطباء وعسكريين وصحفيين وسوشال ميديا ، بكلمات بمناسبة ذكرى يوم التأسيس الغالي عام 1139هـ -1727م على قلوب الجميع ، وكانت كالتالي :


 


*يقول المواطن طارق بن محمد السليماني من مدينة الخبر*

 يذكرنا يوم التأسيس بمدى قوة حكامنا وقادتنا وإلى أي مدى وصلت قيادتنا الحكيمة التي كانت ومازالت تسعى لتكون المملكة العربية السعودية الأولى دائما


 


ويقول عبد الكريم محمد الحسن الهاشمي  

عضو مجلس إدارة مركز حي المعابدة / بمراكز احياء مكة، بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 استذكر ذكريات العطاء والتضحيات وتجديدا لعهد الولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز في يوم تاريخي خالد نحتفل بتأسيس دولتنا الحبيبة ونستلهم من قصتها العظيمة، قيم الفخر والإصرار.

 وفي هذا اليوم المجيد اعبر عن فخري واعتزازي بوطني الذي يمثل رمز العزة والكرامة. وأوكد على الحب والوفاء لهذا الوطن العزيز وأقف على أعتاب هذه المناسبة التاريخية العظيمة أبارك لقيادتنا الرشيدة ايدها الله ولعموم أبناء الوطن الغالي.

 فمنذ ثلاثة قرون كُتبت الحكاية وتفشت أمجاد الأبطال من ذلك الزمان وتعاقبت الإنجازات عاما بعد عام بسواعد هم نقشت لتبقى ذكرى رائعة جيلا بعد جيل.

 إنّ ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية لمنتهى البهجة لكلّ مواطن يشعر بالانتماء لهذا الوطن إنها ذكرى تاريخية عظيمة تأتي كل عام لتعزيز مدى الفخر والاعتزاز بقادتنا الأبطال ووطننا الغالي أسأل الله العظيم الرحمة لقادتنا الأبطال الذين ساهموا في ازدهار بلادنا من خلال البذل والتضحيات والسير على منهاج الشريعة الإسلامية وأن يحفظ ويبارك في من خطى خطاهم ولم يدخروا جهدا فيما من شأنه الرقي بالوطن إلى اعلى المراتب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

 وفي الختام كل عام والوطن بألف خير وكلّ عام ورايتنا خفاقة في سماء المجد بلا إله إلا الله وحده لا شريك له وكلّ عام والأمن والأمان تعمّان أرجاء الوطن الحبيب وكل عام وقيادتنا في حفظك يا الله ورعايتك وتأييدك .


 


وعن يوم التأسيس يقول المواطن محمد تركي السهو كل عام وطني الغالي بالف خير نعيش ونفخر بوطننا الغالي الحبيب ومليكنا سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ولي عهده محمد بن سلمان حفظه الله وامير منطقة الجوف المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ونائب امير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله دمت لنا ياوطن ودمتم لنا حكامنا من كل مكروه.


 


*ويقول الاعلامي عادل بن شهوان مسؤول التحرير بصحيفة شبكة نادي الصحافةالإلكترونية بمكة* اولاً نحمد الله ونشكره أنعم على الأمه بنبينا (ص) بتبلغ رسالة الإسلام ثم سخر لنا رجال سارعوا وسعوا وجاهدوا لتعزيز ونشر رسالة الإسلام وإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله وتوحيد قبائل شبه الجزيرة العربية تحت راية الإسلام وهانحن نعيش بأمن وأمان بفضل الله ثم بفضل الرجال العظماء في ظل آل سعود وحكومتهم الرشيدة .



*ويشارك في تهتئة المملكة بيوم التأسيس عبدالرحمن عبدالله عسكول من اليمن - محافظة حضرموت فيقول :*

 

أهني الحكومة و الشعب السعودي

بمناسبة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية الشقيقة

وأسأل الله العلي العظيم ان يجعل موطنناً وموطن جميع بلاد المسلمين بكل خير وصحه وعافية،ويديم علينا وعليكم الأمن والأمان والاستقرار .

دمتم بخير وبزدهار حفظكم الله ورعاكم 

❤️???????????? ????????????????


 


ويقول *المدير الإداري لشركة شركة المؤتمن للمحاماة والاستشارات القانونية المحامي رضا علي البقشي*

كل عام ووطننا الغالي بخير وازدهار، وكل عام ونحن نجدد الولاء والانتماء إلى هذا الوطن العظيم وقيادته الرشيدة. بهذه المناسبة العزيزة، نعبر عن حبنا وولائنا لوطننا السعودي الحبيب، متمنين له دوام السلام والاستقرار والتقدم.


 


*ويقول متخصص في تاريخ اللغات عبدالرزاق القوسي*

 

يوم التأسيس يوم بداية بزوغ فجر جديد للجزيرة العربية حيث ساد الأمن والدولة الموحدة فيها.

عاشت الجزيرة العربية قرونا طويل في ظل فوضى أمنية وغياب دولة موحدة تقود الجزيرة العربية نحو الاستقرار والتطور 

أصبح المواطن السعودي الذي يشكل الأمن وقوته اليوم هاجسه اليومي من ذكريات الماضي وفي صفحات التاريخ.

يوم التأسيس طوى تلك الذكريات الأليمة وأصبح المواطن السعودي في كنف دولة في مقدمة دول العالم إقتصاديا، وأصبح المواطن يعيش في أقوى دولة عربية إقتصاديا وعسكريا وعلميا.

يوم التأسيس فصل جديد في تاريخ الجزيرة العربية ونموذجا يتمناه كل عربي.


 


*ويقول الاعلامي محمد فهد العيد* 

المملكة العربية السعودية تحتفي وتفرح بيوم التأسيس 22 فبراير :

في جذور التاريخ ومنذ ثلاثة قرون ؛ كتبت الحكاية ، ونقشت أمجاد الأبطال وبنيت دعائم الدولة؛ 

و اليوم نحتفي بها ونفرح


 


*وهنأ محمد النجعي مسؤول التحرير بصحيفة شبكة نادي الصحافة بمنطقة تبوك* خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -حفظهم الله- بمناسبة يوم التأسيس واسمى التهاني والتبريكات إلى كافة الشعب السعودي ..

• فذكرى تاريخ 22 فبراير تاريخ محفور في الأذهان والعقول، يوم عزة وشرف ومجد و يوم التأسيس السعودي وبناء الدولة والدفاع عنها وتوحيدها تحت رعاية واحدة، كل عام والسعودية وشعبها بكل خير نسأل الله أن يديم على مملكتنا عزها ورفعتها وأن يحميها من كل شر أوجه شكري وتقديري إلى قادتنا الأعزاء العظماء، الذين جعلوا هذا اليوم مناسبة وطنية رسمية نحتفل فيها، كل عام ونحن بخير.


 


*ووجه الاعلامي خضران الزهراني مسؤول التحرير بصحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية بالباحة* كلمة للمواطنين والمقيمين بهذه المناسبة السعيدة ذكرى يوم التأسيس قال فيها:                     

يوم بدينا .. توحدنا وبنينا.

 

أخي المواطن .. أخي المقيم .. نهنئكم بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي للعام 2024م

 

 في هذا اليوم، نستذكر تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ/1727م، ونحتفل بجذورنا العميقة وإرثنا الحضاري والثقافي الغني.

 

 لقد كان تأسيس الدولة السعودية قصة صمود وتحدٍّ، حيث واجه الإمام محمد بن سعود العديد من التحديات في سبيل توحيد شبه الجزيرة العربية وبناء دولة قوية ومستقرة.

 

 ونجح الإمام محمد بن سعود في تأسيس دولة قائمة على مبادئ الإسلام، وسيادة القانون، والعدالة الاجتماعية.

 

 وهذه المبادئ هي الأساس الذي بنيت عليه المملكة العربية السعودية الحديثة، والتي أصبحت اليوم دولة رائدة في المنطقة والعالم.

 

 ونحن نحتفل بيوم التأسيس، نؤكّد على التزامنا بالحفاظ على هذه المبادئ، والسعي الدائم لخدمة الوطن والمواطن.

 

 ونعاهد أنفسنا على مواصلة العمل الجاد لبناء مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

 

 كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم التأسيس السعودي!

 

 #يوم_التأسيس #السعودية #تاريخنا_مصدر_فخرنا #مستقبلنا_أملنا


 


*ووجه المواطن وديع بن اسعد قُنق من مكة المكرمة كلمة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس قال فيها:        

 

يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية يعتبر مناسبة هامة في تاريخ المملكة، حيث يحتفل بها في22 من فبراير من كل عام، و يعود تأسيس المملكة العربية السعودية إلى عام1727 عندما قاد الملك عبد العزيز آل سعود جهودًا حثيثة لتوحيد المملكة تحت سلطته وتوحيد القبائل العربية المتناثرة في شبه الجزيرة العربية.

 

تمثل هذه الفترة من التاريخ بداية تأسيس المملكة، حيث تم توحيد المناطق المتنوعة والمتفرقة تحت راية واحدة، وتأسيس الهيكلة السياسية والإدارية للدولة. وقد جاء توحيد المملكة العربية السعودية بعد سلسلة من الحروب والمعارك التي شهدتها المنطقة، وكانت رؤية الملك عبد العزيز آل سعود تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في المملكة.

 

منذ ذلك الحين، شهدت المملكة العربية السعودية تطورًا هائلاً في مختلف المجالات، بدءًا من البنية التحتية والتعليم والصحة وصولاً إلى الاقتصاد والتكنولوجيا. وقد استمرت المملكة في تعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتبوأت مكانة بارزة في المشهد العالمي.

 

وتحتفل سنويا المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس كجزء من الاحتفالات الوطنية، حيث يتم تنظيم مختلف الفعاليات والمناسبات للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المهمة. تشمل هذه الفعاليات العروض العسكرية والاحتفالات الشعبية والعروض الثقافية والفنية التي تبرز تراث وثقافة المملكة.

 

يعتبر يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية فرصة للاحتفال بمسيرة نجاحات المملكة، وتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء للوطن. كما يمثل هذا اليوم فرصة لمراجعة الإنجازات الماضية والتطلع إلى مستقبل أفضل للمملكة وشعبها.


 


*ورفع مليح الرويلي مسؤول التحرير في صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية بسكاكا الجوف* كلمة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس قال فيها:

  إنّ المملكة العربية السعودية هي الوطن العظيم الذي يعيش دائما داخل قلوبنا وخواطرنا، وهو الذي يقطن فيه أبناؤه وبناته، والمملكة العربية السعودية دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلًا ومجيدًا، فهي أرضٌ مباركة ومقدّسة، ولذلك فإنّها تملك في قلوب أبنائها وحتّى قلوب العرب والمسلمين أجمعين الكثير من الحبّ والشعور بالانتماء، وفي كلّ مناسبةٍ وطنية كذكرى يوم التأسيس، يبحث الناس عن أفضل وأجمل الكلمات التعبيرية عن هذا الوطن المعطاء، وهذه المناسبة نرفع التهاني لولاة أمرنا والشعب السعودي ان يديم علينا الأمن والأمان وأن يعيده علينا سنوات وسنوات ذكرى تأسيسٍ سعيدة، دمت شامخًا يا من أسّسك ملوكنا الشجعان، دمت بالعز في ذكرى يوم تأسيسك المجيدة.


 


*وقالت الاعلامية ناهد الاغا*

 

وطن تعاظم مجده وتسامى

‏جاز الثريا رفعةً ومقاما

 

‏مذ أول التأسيس حتى يومنا

‏مَلأَ البسيطةَ عزةً وسلاما

 

‏رُفِعت لرب العالمين أكفّنا

‏تدعو لحفظك سجداً وقياما

 

‏⁧‫#يوم_التأسيس‬⁩ 

‏⁧‫#يوم_بدينا


 


*وشارك رائد الأعمال حمزة الشريف بهذه المناسبة بكلمة قال فيها :*

 

وطني العزيز يا غاية القلب ومنية الروح، يا رحلة العمر الطويل، وبلسم القلب الجميل،

 كل عام وأنت تزداد جمالًا وألقًا وروعة بمناسبة يوم تأسيسك.

‎#يوم_التاسيس_السعودي_2024وطننا


 


*ويقول المواطن زين سلامه*

يوم التأسيس هو مناسبة وطنية في المملكة العربية السعودية يتم الاحتفال بها لتكريم تأسيس الدولة السعودية الأولى ، وهو اليوم الذي يعكس البدايات المبكرة للدولة السعودية، وتسليط الضوء على تاريخها العريق وجذورها الثقافية الغنية.  

 

يوافق يوم التأسيس تاريخ استيلاء الإمام محمد بن سعود، مؤسس الدولة السعودية الأولى، وهي أسرة آل سعود، على الدرعية في عام 1727م، وإعلانها عاصمة للدولة. هذا الحدث يمثل نقطة انطلاق لما ستصبح فيما بعد واحدة من أكبر وأقوى الدول في شبه الجزيرة العربية. 

 

 يتميز يوم التأسيس بالعديد من الفعاليات والاحتفالات التي تهدف إلى إحياء التراث والفنون السعودية، وتعزيز الوعي بالهوية الوطنية بين الأجيال الجديدة. يضم الاحتفال عروضاً تقليدية وأنشطة ثقافية، بالإضافة إلى مراسم رسمية تشارك فيها الأسرة الحاكمة وكبار مسؤولي الدولة. يمثل يوم التأسيس فرصة للشعب السعودي للتعبير عن الفخر ببلادهم وتاريخها المجيد، والإشادة بالتقدم والتطور الذي تشهده البلاد في العصر الحديث.


 


*ويقول المهندس احمد حكمت*

  عندما يشرق علينا صباح يوم التأسيس (الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط) من كل عام نشعر فيه بالفخر والاعتزاز. نذكر أنفسنا بهذه الذكري الخالدة ونروي لأبنائنا واحفادنا ما قام به مؤسس هذه الدولة الامام محمد بن سعود رحمة الله ومن معه من تضحيات سطروا فيه أعظم وأروع البطولات في سبيل تأسيس هذا الوطن العظيم لنعيش في أمن وامان واستقرار كما يجب علينا ان نشعر بمقدار مسؤوليتنا كمواطنين تجاه هذه الوطن الغالي وان نحافظ على هذه النعمة التي وهبنا الله إياها في ظل حكم آل سعود حفظهم الله. 

عاش وطننا الغالي المملكة العربية السعودية في تقدما وازدهار ورفعة وحفظ الله ولاة امورنا وحكومتنا الرشيدة دائما وابدا.



*ويقول المواطن وجدي المليباري*

 

في الذكرى ٩٣ على تأسيس وطني 

تفيض بنا مشاعر الفخر والاعتزاز لما تحقق من إنجازات عظيمة وشامخة سطرت اسم الوطن كأيقونة في كل مجالات التقدم والرقي.

في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي الامير محمد بن سلمان ولي العهد عراب الرؤية والنهضة في الوطن حفظهم الله.

احمد الله سبحانه وتعالى على ما انعم به على هذا الوطن من خيرات عديدة وقيادة عظيمة سخرت كل شي ليعيش كل من على ارض هذا البلد في جودة حياة ورخاء وافتخار واعتزاز .

والحمد لله ان ربي اكرمني واني *سعودي*

دمت يا وطني الحبيب عزيزا شامخا .


 


*ويقول الكاتب /طلال بن محمد بن حمود*

 

ان كتبنا واجتهدنا لن نوفي حق هذه الأسرة الكريمة الحاكمة مؤسسين المملكة العربية السعودية العظمى 

بعد أن كانت الجزيرة العربية وسكانها يعيشون بحالة تفكك وفوضى وانعدام الأمن والاستقرار وكثرة انتشار البدع والخرافات والجهل التي مهدت للأمام الشيخ /محمد ابن سعود الداعية إلى ربه وطلب رضوانه.

في عام ١١٣٩ هجرية ١٧٢٧ ميلادي ..

كانت البذرة النواة ونقطة تحول لتأسيس هذا الصرح العظيم الراسخ وهو اساس موروث قديم

من قرية الدرعية وجعلها مدينة حضارية يؤشر لها بالبنان وحكم راسخ من الأجداد إلى الأبناء والاحفاد الذي اكملوا وواصلوا بل ولازالوا في بناء هذا الصرح العظيم المملكة العربيه السعودية العظمى بعهد خادم الحرمين الشريفين / سلمان ابن عبد العزيز وولي عهده ابنه / محمد ابن سلمان ابن عبدالعزيز .

 

وامتدادا لهذا التاريخ العريق المجيد وثمرة لجهود بذلها الأجداد من أأمة الدولة السعودية من آل سعود لحذة الأسرة المالكة الحاكمة بأمر الله العظيم.

والتي اول من رسخها الإمام رحمة الله عليه/ محمد الأول ابن سعود بن محمد آل سعود وهو الحاكم الثاني من أسرة ال سعود من بعد والده سعود الأول أمير وزعيم إمارة الدرعية،

وتم منه تأسيس المجتمع حينها السعودي الراسخ جيل بعد جيل وابن بعد ابن وحفيد فكانت البنية الأولى التى ساهم في بناء هذه الدولة العظيمة ... ومن الدرعية ام المدن والتي شهدت احداث وكانت المنعطف الأول لتغيير خريطة الجزيرة العربية 

واسست تاريخ الحكم السعودي المخلص لدين الله ولعزة دينه والتي بها الآن تتزين بأحلى الحلل من بعد فضل الله فكانت هي أساس لنصرة الله عز وجل واوفى الله قوله (ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ) فهذا وعد الله الذي وعدهم به خالق الكون رب العالمين ورسخ الحكم الرشيد بأبناء هذا الإمام العادل وجيل بعد جيل إلى يومنا الزاهر.. 

بعهد ملكنا خادم الحرمين الشريفين سلمان وابنه ولي العهد الذي حذا حذو اعمامه واجداده /محمد ابن سلمان. حفيد البطل عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-

والذي قال قولته المشهود لها نحن على العهد ملتزمين بكتاب الله وسنة نبيه وكان جواب الشعب له ونحن على الطاعة باقين رضى من رضى ويأبا من يأبا إلى قيام الساعة بإذن المولى العظيم القدير 

حفظ الله المملكة العربية السعودية وحكامها الابطال الذين عاهدوا الله وسطروا هذا التاريخ المجيد وبذلوا الغالي وجعلوه نفيس لهذا الوطن المعطاء الزاهر الخير ولابنائه ... فهذا الابن من ذاك الاسد وهو ابن من أبناء الأسرة الحاكمة الكريمة حفظه الله متابع لخطى اعمامه واجداده وبقى على العهد مخلصا لله باذل قصار روحه ونفسه لإمته مرسخا الحكم وسندا لوالده حفظهما الله وثبتهم لنصرة دين الله العظيم

عاش وطني العظيم الخالد إلى قيام الساعه وهو على كل شيئ قدير


 


*ويشيد المواطن/محمد احمد عبدالرحيم العويضي* بجهودالمملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين وهذا فضل عظيم حتى اصبحت المملكة من دول العشرين العظمى والحمدلله على نعمة الأمن والأمان.

 

ويبارك بيوم التأسيس ويرفع اسمي ايات التبريك لخادم الحرمين وسمو ولي عهده الامين -حفظهم الله-


ابراهيم الحكمي ابراهيم الحكمي
مدير الدعم الفني

3  417 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

جمعه الخياط

دام عزك يا وطن

2024-02-23 10:36ص
1
ابراهيم الحكمي

ثلاثة قرون من العز والفخر وماضي عريق وحاضر متألق ومستقبل مشرق

2024-02-24 01:29ص
2
عامر الخياط

قدام ، مجدك لقدام وامجادك ورى

2024-02-26 06:02م
3

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة