منطقة الباحة تحتفل باليوم العالمي للنمر العربي بقرية ذي عين الأثرية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الباحة/ الإعلامي: خضران الزهراني . 

بتوجيهات سمو أمير منطقة الباحة وبمشاركة أكثر من 2000 مشارك في مسيرة "الكات ووك" . 

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، شاركت منطقة الباحة جميع مناطق المملكة والعالم في مبادرة الكات ووك 2024م، حيث نفذت إمارة منطقة الباحة مبادرة الكات ووك بقرية ذي عين الأثرية بالتزامن مع إطلاقها على المستوى المحلي والدولي مع مناسبة اليوم العالمي للنمر العربي والذي يوافق 10 فبراير من كل عام حيث تهدف المبادرة الى رفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية المهددة بخطر الانقراض بمشاركة أكثر من 2000 مشارك من جميع شرائح المجتمع. . 

وتهدف الفعالية إلى الإسهام في التوعية بأهمية الحفاظ على الحياة البرية، وذلك بمشاركة الأجهزة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص والمؤسسات المجتمعية والتوعوية بالمنطقة. . 

وشهدت الفعالية مشاركة اكثر من 30 جهة قدمت الخدمات المتنوعة من خلال المعارض والأركان المصاحبة التي بينت أهمية المحافظة على الحياة البرية، بحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس جديع القحطاني ومحافظ المخواة غلاب ابو خشيم ووكيل أمانة الباحة للشراكات المجتمعية صديق الشيخي وعدد من قيادات القطاعات وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، إلى جانب فعاليات المرسم الحر وفرقة الفنون الشعبية. . 

أبرز ما تميزت به الفعالية: . 

مشاركة كبيرة من جميع شرائح المجتمع. و تنوع الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى التوعية بأهمية الحفاظ على الحياة البرية. و مشاركة أكثر من 30 جهة من مختلف القطاعات. و حضور قيادات المنطقة من مختلف القطاعات. . 

الهدف من الفعالية: . 

رفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية المهددة بخطر الانقراض. التوعية بأهمية الحفاظ على الحياة البرية. وتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات للحفاظ على البيئة. . 

التأثير المتوقع: . 

زيادة وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الحياة البرية. وزيادة الاهتمام بحماية القطط البرية المهددة بخطر الانقراض. تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات للحفاظ على البيئة. . 

ملاحظة: . 

تم تنفيذ مبادرة الكات ووك 2024م في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية والعالم. ويصادف اليوم العالمي للنمر العربي 10 فبراير من كل عام. . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  117 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة