الشبو المُصنع ؛ الجحيم الأسود .

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الشبو المُصنع ؛ الجحيم الأسود .

الكاتب / سامي اورنس الشعلان


 أعلنت مؤخراً حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم، عن اتخاذ إجراءات صارمة لمحاربة المخدرات في المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه الإجراءات تشديد العقوبات على المتورطين في تهريب وترويج المخدرات، وتحسين الإجراءات الرقابية وتعزيز تعاون المجتمع لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة. وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الحكومة الرامية إلى الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع وحماية الشباب من خطر المخدرات.
 انتشرت موخراً مادة الشبو المُصنع هو نوع خطير جداً من المخدرات، ويعتبر من أخطر أنواع المخدرات المتداولة في العالم ،و الشبو هو مُخدر يتم تصنيعه كيميائيًا، ويُسمى بالعديد من الأسماء مثل الكريستال ميث، حيث يتكون الشبو بشكل أساسي من مادة الميثامفيتامين حيث يتم إضافة العديد من المواد الكيميائية الخطرة والسامة الأخرى إليها ليُنتج في النهاية مُخدر الشبو ذو الأضرار القاتلة لمُتعاطية.   
ويتسبب تعاطي الشبو المُصنع في آثار جانبية خطيرة على الصحة النفسية والجسدية للمتعاطين ، وتشمل ذلك الإدمان والتسمم والوفاة وهو ما يجعلهم يبحثون عنه بشكل مستمر ويدفعهم إلى السعي وراء الحصول عليه بأي طريقة ممكنة ، لذلك فإن محاربة تجارة وتعاطي الشبو المُصنع خاصة والمخدرات بانواعها عامهً يُعتبر من أولويات الحكومات والجهات المعنية في مختلف أنحاء العالم لحماية صحة وسلامة المجتمع.
وللأسف، يتم استهداف الشباب بشكل خاص من قبل تُجار المخدرات لترويج هذا النوع من المخدرات، حيث يتم استغلال عدم وعيهم وخلوهم من الخبرة في هذا المجال لجذبهم وإدمانهم. لذلك، فإن محاربة تجارة وتعاطي الشبو المُصنع يتطلب تكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية لتوعية الشباب بمخاطر هذا النوع من المخدرات وتحذيرهم من تعاطيها. كما يتطلب ذلك توفير الدعم اللازم للشباب من خلال توفير فرص العمل والتعليم والترفيه الصحي والرياضي لتفادي الإنجذاب لهذه الظاهرة الخطيرة.
لهذا يجب فرض عقوبات صارمة على تجار المخدرات لكي يتمكن المجتمع من التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة. فالتجارة في المخدرات تعد جريمة خطيرة تؤدي إلى تدمير حياة الأفراد وتهدد أمن واستقرار المجتمع. ولذلك، يجب أن تكون العقوبات الصادرة بحق المتورطين في تجارة المخدرات صارمة ورادعة، تكون قادرة على إيقاف هذه الجريمة وتحذير الآخرين من محاولة الدخول في هذا المجال. وتشمل العقوبات الصارمة على تجار المخدرات، على سبيل المثال لا الحصر، القصاص والسجن المؤبد والغرامات البالغة والمصادرة للأموال والأصول التي تم جمعها من عمليات التجارة في المخدرات. ويجب أن تكون هذه العقوبات مُطبقة بصرامة وعدالة لكل من يتورط في هذه الجريمة، بما في ذلك الأفراد والمجموعات التي تشارك في عمليات تجارة المخدرات.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  310 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة