*أهمية الفحص الطبى على المخدرات قبل عقد النكاح*

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

*أهمية الفحص الطبى على المخدرات قبل عقد النكاح*


إن الحمله الشعواء والكبيرة التى تقوم بها مكافحة المخدارت فى مملكتنا الحبيبة  المترامية الأطراف على جميع المهربين ، والمروجين ،و المتعاطين للمخدرات حملةُُ لا هوادة فيها ولا رحمة وذلك لحماية المجتمع السعودي وكل مقيم فيه من هذه الآفة الفتاكة التى لا ترحم من يتعاطاها (فلا تبقى و لا تذر )كل من فيها ، ويحوم حولها من قريب أو من بعيد..
و لقد اتضح للعيان، و بان ، بأن من بعض القليل من اسباب الطلاق في المجتمع قد يكون من تعاطي أحد الزوجين للمخدرات . و لهذه الأسباب أتمنى أن يتضمن الكشف الصحي عن المتعاطي للمخدرات أياً كان نوعها في الفحص الطبى لكلا الزوجين قبل عقد النكاح مع ملاحظة و مراعاة من يادأخذ منهما ادويه معينة فيها شيء من المخدر الموضعي للجسم وما شابه ذلك لدواعي العلاج لفترة زمنية محسوبو ، و معلومة .
و نستنتج مما سبق ما يلي :
- تبيان ، مالم يكن يبان الا بعد الزواج فلا فائدة عندما ( كل شئ ينكشف و يبان ) لتعاطي  إحداهما للمخدرات فيحدث الطلاق وتُهدم الأسرة ويضيع  الأبناء    بعد الإنفصال .
- فالذى يريد زواج سليم عليه أن يسلك الطريق السليم من (أوله )و الإبتعاد عن كل ما يُعكر صفوه في( أخره).
- و إن الجيل الصالح  نتيجة من استثمار زواج سليم، لمواطن سليم و مواطنة صالحة، و سليمة كذلك . فاالأب ( راعى ومسؤول عن رعيته )و الأم كذلك  فهي راعية و (مَدرَسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق ).فان المواطنة في وطن لا نحميه جميعاً لا نستحق أن نعيش فيه .


 الكاتب /فيصل سروجي


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  216 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة