إحتفالية القرقيعان على أرض بستان تاروت

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

إحتفالية القرقيعان على أرض بستان تاروت

*أكثر من ١٤ ألف زائر في إحتفالية القرقيعان على أرض بستان تاروت *
 
الأعلامية والمحررة الصحفية :مها القرني.
المنطقة الشرقية:تاروت

استقطبت فعالية “قرقيعان” كريكشون في مبادرة بستان قصر تاروت في يومها الرابع أكثر من ١٤ ألف زائر وسائح من مختلف المناطق والجنسيات للمشاركة والإحتفاء بالفعالية. 

 وهدفت الفعالية إلى تعزيز القيّم التي تعكسها العادات الرمضانية في محافظة القطيف على مجتمعنا، من تقارب وتعزيز الروابط بين الأفراد من جميع الأعمار، كما تهدف إلى إسعاد الأطفال وأسرهم، وتعمل على إحياء التراث والعادات الشعبية والتاريخية في المملكة. 

وانطلقت فعاليات الكركيشون من ساحة بستان قصر تاروت التاريخي وسط الأجواء التراثية والأهازيج الشعبية ليستحضر فيها الزوار عبق الماضي وجماله، مردّدين الأهازيج القرقيعان، وقد ارتدى الأهالي والزوار الثياب الشعبية الخاصّة بالقرقيعان ، والإكسسوارات الخاصّة والتي كانت رائجة في الحارات القديمة، والتي أشاعت روح الفرح والبهجة في نفوس المشاركين.

وأعادت الفعالية الحضور من الكبار إلى الأجواء الإحتفالية القديمة في القرقيعان التي كان يتنقل فيها بين الحارات المختلفة، في أجواء تفاعلية اجتماعية نمت في وجدان الأهالي بفتح أبواب منازلهم في تكافل واضح وترابط وجداني عميق. 

وتتمثل أهمية القرقيعان في ترسيخ العادات والتقاليد في الأجيال وتعريفهم على البيئة السعودية وموروثها الشعبي، وإعادة الصورة الجميلة لبهجتها عند الناس من خلال الفعاليات الشعبية المميزة التي تعيدهم إلى حياة مليئة بالفرح والسرور.


مها القرني مها القرني
محرر صحفي

مديرة تحرير وتسويق صحيفة شبكة نادي الصحافة بالمنطقة الشرقية

0  393 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة