كيف تتغلب على منغصات التقاعد وملله

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كيف تتغلب على منغصات التقاعد وملله

بدون شك عندما يصل الانسان إلي عمر الخمسين والستين ويدخلهما تبدأ منغصات الحياة العصرية والتغيرات النفسية والجسدية والأجتماعية تداهمه ، وعند التقاعد من العمل تبدأ الأفكار تتلاعب به بين الأمل والضياع، وبين نظرة الرحمة والشفقة ممن حولك ، وعدم الاستماع لوجة نظرك ومقترحاتك بعذر إن الزمن تغير ، وأن أفكارك رجعية لا تصلح لنا نحن الجيل جيل الوجبات السريعة وجيل الحداثة والكمبيوتر .

فلذالك إنهض وأنفض كاهل العمر واسترجع شبابك وقوتك وبأسك ونشاطك وانخرط معنا في ما يفيدك.

ومن افضل واجمل ما يستغل به الانسان وقته ؛ التأمل ، ومما يعين على التأمل المشى والحركة وترك عنك الكسل ودعه. ///// ومما يعينك على تحقيق الفائدة العظمى من المشى الانخراط في اندية الهايكنح والمشى مثل ومنها نادى دار الهجرة او انديتك في مدينتك ، لتعيش اجمل حياتك وتبدأ الحياة الأجمل بعد الستين، صفّر عداد العمر وأبدأ حياتك حيث إبتدأ التقاعد.

وانتبه أن كثير من المحبطين حولك ينهشون في معنوياتك وعزيمتك لإحباطك لتكون فريسة لأمراض العصر المزمنة، إلى عدم ممارسة المشي والهايكنج او الوحدة والبعد عن المجتمع فيقولون بعد هذا العمر تبدأ بالرياضة وانت لم تعرف الرياضة من قبل ، كل هذا لأجل يثنون من عزيمتك . بل نحن من اليوم نبدأ بممارسة الرياضة، فنادي دار الهجرهة للمشي والهايكنج كمل يجمع منهم من هم فوق الستين ايضا يحتوي ماهم تحت الاربعين فمرحبا بك تنفس وتمتع بقوة الشباب. //// ابحر بالطبيعة بين الجبال والوديان والشواطئ ، تمعن بخلق ربك ، سبح واحمد ربك على ما أنعم به عليك من همة وقوة عزيمة، واعطاك الثقة بنفسك فتستطيع أن تقطع عشرات الكيلوات، انه رضا الله عليك أن هداك ووجهك إلى نادي دار الهجرة لتحارب الأمراض ولتنعم بنعيم لايعرفه إلا من دخل هذا العالم ، عالم آبائنا واجدادنا، انه رياضة المشي والهايكنج.

 واندية الهايكنح تشمل الرياضة مع الاندماج مع المجتمع والناس الإيجابيين وكسر حدة الوحدة والإنعزال عن الناس.

الكاتب الاعلامي والمرشد السياحي عبد الله عبدالهادى بخاري

مدير تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة بالمدينة المنورة

عضو فريق نادى الهجرة للهايكنج


منسقة ايجانما منسقة ايجانما
المدير العام

منسقة الاكاديمية التدريبية لفريق الصحيفة

0  259 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة