بالصور.. ترقيص الخيل ورمي الرمح والتقاط الأوتاد يمتعان زوار سفاري بقيق

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

بالصور.. ترقيص الخيل ورمي الرمح والتقاط الأوتاد يمتعان زوار سفاري بقيق

متابعات : مهاالقرني / المنطقة الشرقية - بقيق

استحوذت فعاليات ميدان الفروسية والهجن في مهرجان سفاري بقيق في نسخته الخامسة، على تركيز الآلاف من زوار المهرجان، الذين شدتهم عروض فرسان وفارسات سعوديين، وسط تنوع العروض، بين ترقيص الخيل ورمي الرمح والقوس والسيف والتقاط الأوتاد من فوق ظهورها، فضلًا عن العروض الاستعراضية، والقفز من على الخيل.

رئيس الفروسية والهجن بمهرجان سفاري بقيق، مطلق الجعيد، قال بأن عروض الفروسية شملت الرمي بالسهام، واللعب بالسيف، والتقاط أهداف بواسطة السيف، وأيضا التقاط أهداف أرضية معلقة، مشيراً الى أن المشاركة هذا الموسم كانت بجميع أنواع الهجن والخيول التي تم تدريبها، والتي قدمت عددًا من العروض والمسابقات التي يجيدها الهجانة وهم يرتدون الملابس التراثية السعودية".

وبين الجعيد بأن عدد الفرسان المشاركين بخيولهم في المهرجان بلغ 30 مشاركاً، وقال: "هؤلاء تدربوا على أداء الكثير من الحركات المميزة، مثل أداء الحركات البهلوانية، والتقاط المنديل من على الأرض، ورمي الرمح، واللعب بالسيف، واصطياد الأهداف المتحركة، وحركة صعود فارس على ظهر فارس آخر، لأداء حركات بهلوانية، والقفز بالخيل، والسباق، وتحية الجمهور".

من جانبه قال الفارس عبد العزيز الجعيد ( 28 ) ، أنه يمارس هواية الخيل منذ أن كان عمره عشرة سنوات، والآن فراس قدرة وتحمل مسجل باتحاد السعودية للفروسة وحكم بالاتحاد السعودي لقفز الحواجز وفارس مهارات فروسية والتقاط أوتاد والرماية بالقوس والرمح والسيف، وأضاف بأنه شارك بعدد من المحافل للفروسية بالمملكة.

وقال موسى عبد الله العطوي ( 23 سنة ) أحد المشاركين بعروض الهجن بمهرجان سفاري بقيق بنسخته الخامسة، أنه قدم من تبوك للمشاركة بالمهرجان، كما أنه شارك في النسخة السابقة للمهرجان ومهرجانات أخرى، مشيراً بأن عدد الهجن المشاركة بالعرض هي 10 جمال.


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  453 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة