فريق طبي ينجح في إستئصال ورم وعائي خلف العين بالمنظار عن طريق الجيوب الأنفية بمركزي جازان

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

جازان/ يحيى حكمي

 

قالت الصحة في جازان بأن فريق طبي مكون من قسمي جراحة المخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان نجح في استئصال ورم وعائي كبير الحجم يقع خلف كرة العين وداخل محجر العين , وذلك بواسطة جهاز المنظار عبر فتحة الأنف دون الحاجة لإجراء شق جراحي خارجي تكللت بالنجاح ولله الحمد. 

 

وفي التفاصيل أوضحت بأن مريضة سعودية الجنسية في العقد الثالث من العمر قد حضرت الى مستشفى الملك فهد المركزي وكانت تعاني من صداع شديد وضعف وجحوظ في العين اليمنى , وبعد إجراء الفحوصات الإشعاعية اللازمة تبين وجود ورم وعائي خلف كرة العين وفوق العصب البصري مشكلاً ضغطاً على العصب البصري.

 

وبعد مناقشة حالة المريضة من قبل الفريق الطبي المكون من الدكتور إبراهيم صميلي استشاري الانف والأذن والحنجرة والدكتور يحيى خرمي استشاري جراحة المخ والأعصاب , واستشاري التخدير الدكتور إسحاق اديشولا.

 

قرر الفريق الطبي إجراء عملية للمريضة تم فيها إستئصال الورم بواسطة جهاز المنظار عن طريق الأنف من دون إحداث شق جراحي خارجي تكللت بالنجاح ولله الحمد , مبيناً بأن المريضة خضعت للمتابعة من قبل الفريق الطبي بقسم التنويم وبعد تماثلها للشفاء غادرت المستشفى ولله الحمد.

 


ابراهيم الحكمي ابراهيم الحكمي
مدير الدعم الفني

0  42 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة