هذه بلادنا ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

هذه بلادنا ..


         يحق لنا أن نفخر ببلادنا ( المملكة العربية السعودية ) .. بلد الحرمين الشريفين ومهد الرسالة وقبلة المسلمين .. ليس كمثلها بلد يساويها أمن وأمان وأدب واحترام وقوة تلاحم وصدق ووفاء وعادات وتقاليد واعراف ..
قوة اسلامية وحضارة تاريخية ومكانة مرموقة ومقدسات اسلامية تشعرك بالفخر  ..

اليوم الوطني السعودي :
تأبى الكلمات إلا أن تزهو فرحًا في ذكرى اليوم الوطني الثاني والتسعين للملكة العربية السعودية، وللحرف أن يترنم فخرًا، مُرتِّلًا تاريخنا المجيد، المتجذر في ذاكرة لن تنسَ تضحيات آبائه وأجداده التي انتهت بتوحيد المملكة أرضًا وإنسانًا ..

إن هذه الذكرى العابقة الأثر، أصلها ثابتٌ في الأرض، وفرعها في سماء أبنائه الكبير والصغير، والرجال والنساء، خيرًا وعطاءً وأمنًا، يرون فيها آثار تضحيات القائد المؤسس الملك عبد العزيز ورجاله -رحمهم الله ..

هذه الذكرى تمثل رمزًا يُذكر أجيال المملكة بأن الراية التي يتسلمونها من آبائهم، تعني مزيدًا من المسؤوليات والواجبات، والأمل الدائم بأمنٍ يعمُّ الأرجاء، رخاءً للجميع، وتنميةً مستدامة لا تستثني شبرًا من تراب هذا الوطن المعطاء ..

** اليوم الوطني يوجب علينا جميعاً أن نحمد الله تعالى ، وأن نشكره بالقول والعمل والنية على ما نحن فيه من نعمٍ كثيرة لا يمكن أن نُحصي عددها، والتي من أجلَّها وأعظمها أننا ولله مزيد الحمد والشكر نعيش في وطنٍ واحدٍ مُتجانسٍ آمن مُستقر .
** اليوم الوطني يعني التأكيد على تمسكنا قيادةً وشعباً بالعقيدة الإسلامية السمحة ، التي نعلم جميعاً أنه لا عز لنا ، ولا مجد ، ولا فخر إلا بالتمسك الصادق بها في كل شأنٍ من شؤون الحياة . 
** اليوم الوطني يعني أن يُحب الإنسان وطنه الذي يعيش فيه ، وأن يترجم هذا الحب أقوالاً صادقةً ، وأفعالاً نافعةً خيرة . وألاّ يدّخر جهداً في خدمته ونُصرته بكل ما يستطيعه ويملكه من إمكاناتٍ وطاقاتٍ وقدرات و استعدادات .
** اليوم الوطني يعني أن يظل الإنسان السعودي محورا فاعلاً وثابتا لكافة خطط وبرامج التنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة ، وأن يعي تمامًا دوره الفاعل في تلك الخُطط والبرامج . 
** اليوم الوطني يعني أن يتحقق للإنسان السعودي المزيد من الوعي الحضاري الذي يؤهله لتحقيق معنى الانتماء ، وإدراك أهمية دوره الإيجابي والفاعل في استمرار مسيرة الخير والعطاء والبناء بإذن الله تعالى . 

حفظ الله لنا أمننا وأماننا 
وحفظ الله لنا وطننا
وحفظ الله لنا حكومتنا الرشيدة وشعبنا الغالي .


                       الكاتب/ 
                    خالد بن محمد ناشب


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  327 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة