تجمع مكة المكرمة الصحي يستعرض خطته الاستراتيجية 2020 - 2025

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكه المكرمة _ عبدالوهاب شلبي

شرع تجمع مكة المكرمة الصحي في إعداد خطط نشر موسعة لخطته الاستراتيجية ايماناً بمبدأ الشفافية ومواكبةً لبرامج التحول الوطني الصحي بأن يكون مركزاً للرعاية الصحية على مستوى عالمي ومرجعاً للرعاية الصحية المستدامة بالمملكة العربية السعودية.


وأكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور دلشاد علي عباس أن وجود الاستراتيجية الواضحة قضية حيوية بالنسبة إلى أي منشأة، لأنها تحدد الأولويات المطلوبة وآليات تحقيقها، مضيفاً أن الكفاءات البشرية هي العنصر الرئيسي في تطوير أداء عمل المؤسسات المختلفة، ومشيراً إلى أن تكريس قيم العمل المؤسسي يُعدّ ضرورة حيوية لجعل هذه المنشاءات أكثر قدرة على العطاء والابتكار والتميز.


ويعتمد التجمع الصحي في خطته الاستراتيجية على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وضمان قيمتها بتأمين خدمات طبية عالية الجودة والتركيز على رفاهية المواطن بالمجتمع المكي وتلبية إحتياجاته الصحية لما تمثله العاصمة المقدسة من أهمية عالمية وإقليمية.

وتتمثل أهداف التجمع الصحي في الاستدامة وذلك بالحفاظ على إستدامة الاداء المالي وتحسين التكلفة بالاضافة الى الشراكة الاستراتيجية عبر بناء علاقات استراتيجية عالمية واقليمية لتحقيق الاهداف المنشودة. وايضاً تحسين نتائج الرعاية الصحية وتقليل تكلفتها واخيراً تحسين تجربة المريض والموظفين.

وتقوم الاهداف الخمسة للتحول الصحي بمكة المكرمة على الدمج للاهداف والتسهيلات الطبية و التشغيلية بمعيار قياسي موحّد، والنمو عبر التوسع في الدمج للمرافق لتغطية السكان بالمنطقة وتقديم خدمات جديدة، والتحسين لرفع الكفاءة السريرية والتشغيلية، وايضاً الاستقلالية والتفرد عبر تسهيل تطوير السلطة والقرارات المتعلقة بالصحة السريرية والتشغيلية، واخيراً التخطيط طويل الأمد عن طريق بناء القدرات نحو منظمة الرعاية المسؤولة.

وجديرا بالذكر،  أنه تم وضع خطة وآلية النشر الاعلامي للخطة الاستراتيجية بشكل مدروس على جميع منصات التجمع داخلياً وخارجياً والتي تستهدف منسوبيها البالغ عددهم ١٩ الف في ١٠ مستشفيات و٨٢ مركز للرعاية الصحية الأولية وكذلك المجتمع المكي من مواطنين ومقيمين وضيوف بيت الله الحرام.


عبدالوهاب شلبي عبدالوهاب شلبي
المدير العام

محرر ومصور صحفي بمكة المكرمة وضواحيها

0  598 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة