تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن أول وحدة تأهيل طبي بأقسام الحروق على مستوى مستشفيات وزارة الصحة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكة المكرمة - عبدالوهاب شلبي

ضمن مبادرات التحول المؤسسي، دشن تجمع مكة المكرمة الصحي ممثلا بمستشفى النور التخصصي أول وحدة للتأهيل الطبي بقسم الحروق بحضور الإدارة العامة للتأهيل الطبي والرعاية المديدة بوزارة الصحة و الادارة الطبية بتجمع مكة المكرمة الصحي و ادارة مستشفى النور التخصصي حيث تعد أول وحدة تأهيل طبي بأقسام الحروق على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بالمملكة.

ويُعنى عمل وحدة  التأهيل الطبي بخدمات مختلفة تشمل خدمة العلاج الطبيعي و العلاج الوظيفي و الأطراف الصناعية و الجبائر، كما تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل الطبي بشكل متكامل.

ويقوم عمل أخصائي العلاج الطبيعي  بحركة المريض وكذلك المحافظة على المدى الحركي و القوة العضلية عبر التدريب على المشي من خلال تجهيزات طبية متكاملة، كما يشمل عمل أخصائي العلاج الوظيفي بالعناية الندوب و عمل الجبائر للاطراف العلوية ، وأخيراً يقوم أخصائي الأطراف الصناعية و الجبائر بتصنيع الجبائر المخصصة لمرضى الحروق من خلال التجهيزات الموجودة بالوحدة.

والجدير بالذكر، أن مركز التأهيل الطبي بمستشفى النور التخصصي مزود بأحدث الأجهزة الطبية في مجال العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وأجهزة التمارين العلاجية إضافة إلى جهاز قياس الكثافة العظمية. وقسم العلاج الوظيفي يهدف إلى تحسين القدرة الوظيفية. كما يتم من خلال معمل الأطراف الاصطناعية والأجهزة التعويضية تصنيع جميع الأطراف الاصطناعية العلوية والسفلية والأجهزة المساعدة على المشي والجبائر وأحزمة العمود الفقري المتنوعة وهو مركز يخدم المنطقة الغربية وخارج المنطقة.


عبدالوهاب شلبي عبدالوهاب شلبي
المدير العام

محرر ومصور صحفي بمكة المكرمة وضواحيها

0  282 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة