جولة سياحية بعيون مرشد سياحى وكاتب صحفى

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كانت لي في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الاحد 1445/11/11 الموافق 2024/5/20 جولة تاريخية سياحية لمعالم واثار في مدن بريطانيا مع مدرسة EF لتعليم اللغة الإنجليزية في مدينة اكسفورد البريطانية. واطبق المثل القائل (صيد عصفورين بحجر واحد ، تعليم وفائدة ). . 

وكان الحضور والمستفيدين من هذه المبادرة والجولة هم طلاب هذة المدرسة ، وكانت مدة البرنامج 12 ساعة كاملة ، تخللها سفر من مدينة اكسفورد إلى المعلم ، والأثر الموغل فى القدم، (stonehenge ستونهنج) مدينة النصب الصخرية المذهلة ، التى نصبت قبل الميلاد بحدود 2500 عام إلى 3000 عام. وثم تم الانطلاق إلى مدينة باث التاريخية، والاطأن تعتبر من مراكز السياحة والتسوق في بريطانيا . ولكن ما هى الخلاصة أو ماهى الأستفادة من هذة الزيارة أو الجولة السياحية بحكم أن مرشد سياحى أحب أن أزور المعالم والآثار في دول العالم ، لكى اكسب معرفة عن هذه الأماكن اولا : وأرى كيف يهتموا بأثارهم ، ويحافظفوا عليها ويبرزوها للعالم ويفتخروا بها ، ومن ثم استفيد من التجارب السياحية عندهم ، ثانيا: انقلها الينا نحن في السعودية، لأن عندنا كنوز اثرية ومعالم سياحية كثيرة اكتشفت بعضها ولم يكتشف الأخر، وحضارة موغلة في القدم متمددة لأكثر من ثلاثه آلاف سنة، كالتى أُكتشفت فى العلا ، وفي مدينة الحائط (فدك )، التى بها حضارة من ثلاثة آلاف عام. وزادت عن هذه الأهمية لهذه المدينة بعد العهد النبوى الشريف صل الله عليه وسلم.، وغيرها الكثير . . 

واهم حضارة واقوى حضارة مرت على شبة الجزيرة العربية من قبل 1400 عام وموجودة إلى الآن هي الحضارة الإسلامية العربية العظيمة على صاحبها افضل الصلاة والتسليم صل الله علية وسلم . . 

فنحن احق وأجدر من يفتخر ويبرز هذه الحضارات وهذه الكنوز للعالم اجمع ، وبالأخص اننا نمتلك في المملكه العربية السعوية الحضارة الإسلامية العظيمة التى غيرت وجه التاريخ ، وأخرجت العالم من الظلام إلى النور. . 

والأن ولله الحمد والشكر الدولة زادت اهتمام بالاثار ، وسنت قوانين لتنظيم السياحة والتعريف بأهمية هذه الكنوز وتعريفها للعالم أجمع. . 

الكاتب /:عبدالله عبدالهادي. . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  106 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة