اعلام الفزعة ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

اعلام الفزعة ..


الكاتب / عائض الأحمد


فزعة وتعني بالمصطلح العامي الدارج  "أعن اخاك ظالما أو مظلوما" بمعنى رده إلى الصواب وليس كما يظن اهلنا الطيبين.
 الإعلام بكل قنواته هو مرآة الشعوب ونبض حياتهم اليومية عليه أن يوصلها كما هي دون تحريف أو تزييف.
 
ولكن للأسف لم أجد هكذا إعلام منذ عشرات السنين يستطيع أن يقلب الحقائق ويكذب وهو يعلم بأنه يكذب ويعلم أيضا بأنه في نهاية سلم التقييم ولم  يعد أحدا يلتفت له أو يصدقه أو يأخذه على محمل الجد وإنما للضحك والتسلية والتندر وهذه تحسب له حقيقة.

عندما تخالف كل الأعراف العلمية والاقتصادية والإعلامية وتأتي بمالم يأتي به أحد من قبل فهل تظن بأن هذا المواطن البسيط سيصدقك هل سألت محرري صحفك ومقدمي برامجك أنى لكم هذا من أين تأتون به وكيف لكم أن تَكذِبوا بهذه الجرأة التي لم تعد تنطلي على أطفال الاجهزة المتقدمة فهو يستطيع الرد عليك من أكبر المواقع المتخصصة حول العالم، أما شعرت يوما بنقص؟ أما خجلت أو حاولت أن لم يكن لديك قدرة ،ماذا يعني لك الصمت؟
 فئه ليست بالقليلة تستمتع وتتلذذ عندما تسمع صراخ مواطن مقهور لم يبلغ القليل من العلم يقول لهم عيب!!! حتى كلمة العيب قليل في حق هؤلاء.
هل سألوا أنفسهم لماذا لم يعد أحدا يكلف نفسه عناء الرد أو المتابعة أو حتى الأخذ بأحاديثهم المنمقة وتقاريرهم المستنسخة المستشهدة بالمستشارين مسبقي الدفع لقول ما يشاؤون دون وجل أو خجل أو تفكير منطقي يظهرهم في حدهم الادني من الكذب.
هؤلاء يرون العالم من خلال فكرهم الضيق وأعلامهم الساذج.

 لم يعد النقد يمثل شيئا لهم فهذه "الجثث"المحنطة تعيش خارج الواقع،وليست أكثر من إعداد وأرقام لاوزن لها تحمل ذكريات تناوب عليها أكثرهم قدرة على استنطاق المنافقين وأصحاب المنافع الخاصة لتحقيق أهدافهم مهما كانت النتائج فهي لا تعني الكثير إن امتلأت الجيوب وعظمت الهبات فكان المراد.
 وعندما أدرك "شهريار" الصباح لم يصحو على صوت "الديك" ولم يوقظه نور الشمس فغط في سبات عميق لن يصحو منه ابدأ. 
 
ومضة؛
ميزان الضعيف أكثر صرامة من عدل ميزانك

يقول الأحمد:
أينما ذهبت تذكر ذاك الصوت وثق به فليس حديث نفس.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  65 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة