الأمير سعود بن جلوي يشهد حفل تخرج٢٩٣حرفي وحرفية من الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شبكة نادي الصحافة السعودي 

                

ابراهيم البلوشي  جدة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ،
حضر صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة مساء أمس السبت حفل تخريج 293 حرفي وحرفية من جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس المجلس الاستشاري التطوعي للأيدي الحرفية وعدد من صاحبات السمو ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور مصطفى بن محمد القرشي وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية.

وفور وصول سموه مقر الحفل قُصّ الشريط ثم تجول سموه في معرض الصناعات والحرف اليدوية وجناح حرفيات منطقة الباحة ضيوف الحفل.
 
عقب ذلك توجّه سموه لقاعه الحفل حيث عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم شاهد سموه عرضا مرئيا بعنوان "يا بلادي" عن الحرف والصناعات اليدوية.

بعدها ألقى آل طاوي كلمة أشار فيها أن العمل الخيري سمة من سمات النفس البشرية وفطرة أصيلة غرسها الله في الإنسان منذ خلقه ولقد تطور منهاج العمل الخيري خلال العقد الماضي تطوراً ملموساً من خلال تطور وسائل إدارة هذا العمل بطرق مؤسسية فاعلة واعتماد أسلوب التخطيط والتخصيص لإستدامته واستمراره مما أدى إلى استقطاب الأعداد المتزايدة من الطاقات الشابة المتخصصة التي تثري هذا العمل وتنوع روافده وتسهم في تكريس انتماء الفرد إلى مجتمعه مشيرا أن هذا الصرح غدى نبراسا يشار إليه في مجال العمل المؤسسي الخيري من خلال ماينثره ويقدمه لأبناء هذا الوطن ولا يمكن اختزالها ولكن 293 حرفياً وحرفيه خير دليل وبرهان على إنجازات هذه الجمعية الشامخة .

من جانبه رحّب القرشي براعي الحفل والحضور وضيف الحفل حرفيات منطقة الباحة وقال :
نَحْتَفِلَ وإياكُمُ الْيَوْمَ، بِتَخْرِيجِ الدّفعةِ التاسعة 293 من الحرفيين والحرفيات، مبارك لهم هذا الإنجاز بعد تدريبٍ متقن، نحو خوض مبادرات التمكين ثم الاستثمار الحرفي أتمت الجمعية خلال الخمس سنوات الماضية 10.526 ساعة تدريبية تخرج منها 1.279 من الحرفين الشباب والفتيات.

وأضاف : انطلقت جمعية الأيدي الحرفية باستراتيجية التدريبٍ المُتقن، مروراً بالتمكين، ثم الاستثمار الحرفي، وهذا العام تطلق أول مبادرة على مستوى الجمعيات الخيرية في الشرق الأوسط وهي مبادرة (الابتعاث الحرفي المنتهي بالإنتاج)، بدعمٍ من القطاع الخاص متمثلاً في رجل الأعمال مازن بن يوسف الصالح رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، لتحقيق أهم أهداف الرؤية 2030 وهو بناء الإنسان عبر الأسر المنتجة. فله واجب الشكر والامتنان.

عقب ذلك تم عرض مقطع وثائقي قصير بعنوان الحرفيون .

كما صاحب الحفل توقيع عدة اتفاقيات مع رئيس مجلس الأعمال السعودي مازن بن يوسف الصالح وتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعية مراكز الأحياء في دعم البرامج الحرفية وتوقيع اتفاقية مع مؤسسة غيوم الوسائط تتضمن إطلاق مسابقة وطنية للحرفين .

وفي ختام الحفل كرم الأمير سعود بن جلوي  ضيوف الحفل من حرفيات منطقة الباحة و الداعمين للجمعية ، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .
وبارك سمو مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة للخريجين متمنياً لهم  حياة عملية ناجحة .


ايمان محمد ايمان محمد
محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي

0  48 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

اللجنةالإعلامية:   دشّنمساءاليوممحافظ⁧‫طبرجل‬⁩ رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهةبطبرجلعبيدالحربيونائبالمشرفالعامعلىالمهرجانرئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت  الهويةالبصريةوالحساباتالرسميةلـ⁧‫#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل‬⁩ فيمواقعالتواصلالاجتماعي  .   كانذلكبحضورالرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالاعلاموالتسويقمساعدالشراريورئيسلجنةالفعالياتمباركالخصيورئيسلجنةالعلاقاتالعامةماجدالضحياتورئيسلجنةالموقعوالتجهيزاتراضيالثرياومديرمكتبالمحافظخلفاللحاوي.   وكتبالحربيفيأولتغريدةمنهعلىحساباتمهرجانالفاكهةالرسميةبطبرجلعلىمنصاتالتواصلالاجتماعي"بسماللهوعلىبركةاللهندشنالحساباتالرسميةلـ#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل،وخيرمانفتتحبههذهالحساباتليزيّنهاصورولاةأمرناحفظهماللهإِيمَانًاوإدراكًابعظممايقدمونهلهذاالوطنالمعطاءوشعبهالعظيم."    يذكرأنمهرجانالفاكهةسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاريبطبرجلبعدموافقةسموأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز.

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

  • 2019-07-12 07:12م
  • 0
  • 28
مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

مكة- أحمد غريري   انتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعية في التاسعة من مساء امس الاثنين بوستروهشتاق#ستقف_عندي.. نشره اناشطين اجتماعيين واعلاميين للحد من مختلف الرسائل السلبية التي تنتشر في المجتمع عبرمواقع التواصل الاجتماعية  وينوي الناشطين الاجتماعيين والاعلاميين القائمين على المبادرة ترسيم المبادرة تحت مظلة رسمية حكومية قريبا لضمان دعم المسؤولين الذين دائما لا يدخرون جهد الدعممثل تلك المبادرات لخدمة المجتمع. وعلمأيضاانهناكنيةلرفعملفالمبادرةلاحدالجهاتالرسميةللنظرفيالموافقةعليهاودعمها.. ويتجهالقائمونعلىالمبادرةللسعيلتقويةالمبادرةليتمتدشينهامنقبلاماراتالمناطقفيوقتواحدليضعوابصمةجديدةللحدمنالسلبياتفيوسائلالتواصلالاجتماعية.   وعلمأيضاأنهمنالناحيةالمبدأيةتماختيارقياداتلتمثلالمبادرةفيكلمدينةومحافظةومنطقةلتمثل.  ومن ضمن الاستعدادات للمبادرة سيكون هناك برامج تدريبية لهم لتوضيح انواع الرسائل السلبية وكيفية التعامل معها ومع غيرها على نفس سياقها ليستطيع القائد توجيه الاعضاء والعضوات المشاركون في المبادرة وايضا كيف ييمكن أن يردون على مرسل الرسالة واقناعه ليس فقطب سلبية الرسالة بل ليكون هوايضاعضو فعال وينصح غيره بالحوارليوقف الرسائل السلبية التي تصله.. ويعتقد القائمين علىالمبادرة ان نجاح المبادرة يعني لهم نقلة نوعية للمواطنين انفسهم نحو تنظيف وسائل التواصل الاجتماعية من كافة السلبيات التي تلحق بهم التذى وتنقل بدون وعي وادراك لتأثيرهاالسلبي علىالمجتمع والاسروالافراد والوطن عموما.. وقد ابدى عشرات الاعلاميين ونجوم السوسال ميديا اعجابهمب المبادرة واستعداده للمشاركة فيها ودعمهم لكل مايخدم الدين والمليك والوطن  والمجتمع وافراده.

مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

  • 2019-06-25 07:25م
  • 0
  • 87