السعودية تشارك في احتفاء (السنة الدولية للإبليات) بباريس .

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

جدة /الاعلامية/هيفاء الزهراني . . 

تشارك السعودية في مسيرة الإبل التي تقام بباريس ، يوم السبت احتفاءً بقرار الأمم المتحدة بتخصيص عام 2024” السنة الدولية للإبليات"، وذلك بتنظيم "الاتحاد الفرنسي لتنمية الإبل "، تحت مظلة المنظمة الدولية للإبل، وبرعاية وزارة الثقافة ونادي الإبل بالمملكة. . 

وستشهد الفعالية حضور ومشاركة منظمات واتحادات دولية مختصة،وممثلين عن القطاعات الحكومية،ومربين ومهتمين ،لتعريف المجتمع الدولي بمبادرة "عام الإبل 2024”بالمملكة ،ودورها في إبراز قيمته بوصفه رمزاً ثقافياً وإرثاً مهما ارتبط بالمجتمع السعودي منذ القدم ، ولايزال يحظى بمكانة كبيرة . المسيرة التي تقام للمرة الثالثة على التوالي ، ستدخل في شوارع باريس للمرة الأولى منذ عام 1926,وتمر ببرج إيفل؛ لتنتهي أمام مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"بمشاركة نحو 30 دولة عبر مايزيد على 50 رأس من الإبل، وعارضين يقدمون الفنون الأدائية الخاصة ببلدانهم . . 

وتسبق المسيرة جلسات حوارية بمركز شاتو دو جانفري التاريخي ؛لعرض وتبادل تراث الإبل والجوانب الثقافية بجميع أنحاء العالم ، والتركيز على مساهمة كل دولة في "سنة الابليات "، وتنتهي الأنشطة المصاحبة بحفل استقبال للجهات المدعوة والوفود المشاركة ووسائل الإعلام. . 

كانت السعودية قد شاركت في تدشين "سنة الابليات " التي اطلقتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" وذلك تتويجاً لجهودها الحثيثة في الاهتمام بقطاع الإبل، وانطلاقاً من أهميته في تحقيق مستهدفات الامن الغذائي والنمو الاقتصادي. . 

وتهدف الوزارة من المشاركة الى المساهمة في هذه المناسبة , والتعريف بمبادرتها ،وتوعية الرأي الاعام بالقيمة الاقتصادية والثقافية للابل ،وابراز قيمتها في حياة الشعوب . . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  104 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة