هلال تبوك يرفع جاهزيته استعداداً لهطول الامطار

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

هلال تبوك يرفع جاهزيته استعداداً لهطول الامطار  

هشام الخيبري/ تبوك  

رفع فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة تبوك جاهزيته وذلك استعداداً للتقلبات الجوية المتوقعة على المنطقة تزامنا مع تقرير الحالة المطرية الصادر من الجهات المختصة والعوامل الجوية المصاحبة .  

وأكد مدير عام فرع الهيئة بمنطقة تبوك نواف بن مياح العنزي الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم بالاضافة لـ(29) فرقة إسعافية والإسعاف الجوي وفرق الاستجابة النوعية والفرق الاسعافية التطوعية بحسب الخطه الخاصة بالمنطقة للتقلبات الجوية لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في شتى الظروف المناخية وعلى مدار الساعة.  

وناشد جميع المواطنين والمقيمين بإتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث - لا قدر الله - خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة؛ كمجاري السيول وتجمعات الأمطار وضرورة إتباع تعليمات الطبيب المعالج لمرضى الربو او المصابين بالحساسية الصدرية واغلاق نوافذ المركبة خلال الاتربة المثارة جراء الرياح.  

وأكد بضرورة ترك مسافة كافية بين المركبات وحث المرضى الذين يعانون من أمراص العيون أو من أجُريت لهم عمليات في العين حديثة عدم المجازفة بالقيادة قدر الامكان لاسيما مع تندني مدى الرؤية الافقية الا بعد إستشارة الطبيب المختص .  

وطالب العنزي بعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها. وعدم التردد بطلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الإتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق "أسعفني" أو نداء إستغاثة من تطبيق ( توكلنا ) و الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.  


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  83 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة