ماذا يعني يوم التأسيس ؟

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

ماذا يعني يوم التأسيس ؟

الكاتب / ياسر الثقفي 

أن ترى بوصلة العالم تُشير إلى الرياض في عصر النهضة والتكنولوجيا والتقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي وصراع الحضارات بكل فخر واعتزاز وشغف، وبنفس اللحظة يأخذك الحب إلى يوم (بدينا).
أن ترسمَ لدولتك خريطةً في تاريخ الأمم ثم يأخذك الوفاء إلى ذكريات (التأسيس) الجميلة لوطن العطاء والصمود والتلاحم بكل تاريخه وعراقته وأصالته.
أن تكتبَ للأجيال قصة كفاح ورواية نجاح انطلقت تفاصيل أحداثها من (الدرعية) وأرسى دعائم وحدتها ونظامها السياسي الإمام (محمد بن سعود).
إنه باختصار التأسيس الحقيقي لروح المواطَنة ولذلك تتجسد فيه بهجة السعوديين وفرحتهم وصدق ولائهم لقادتهم وتجديد عهود الطاعة لهم، انظر إلى طريقة احتفائهم بهذا اليوم المجيد وأخذهم طابعاً مميزاً في الاحتفال بارتداء الملابس التقليدية والأزياء التاريخية الأنيقة التي تحقق أيضاً الوحدة الإجتماعية على أساس إسلامي قويم وثابت.
في هذا اليوم التاريخي الجميل تفوح رائحة القهوة السعودية وتقدم فيه الموائد والأطباق والأكلات الشعبية الشهية وتعد فيه الحلويات في احتفال وطني ومشهد تراثي بديع .
في يوم التأسيس تنطلق الأهازيج والأغاني الوطنية والقصائد والأشعار التي تبرز المفهوم الأعمق للوحدة المجتمعية والتواصل والترابط بين الشعب والقيادة وتؤدى فيه العرضة السعودية مثل سائر الأيام الوطنية المهمة والمناسبات الغالية علينا.
22 فبراير ليس يوماً عادياً إنما هو لبنة بناء وتوحيد وطننا العظيم وتحقيق الأمن والاستقرار فيه.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  195 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة