افتتاح المعرض الدولي للتكييف “HVACR Expo Saudi” بجدة بنجاح منقطع النظير

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

افتتاح المعرض الدولي للتكييف “HVACR Expo Saudi” بجدة بنجاح منقطع النظير

رسالة المعرض ــ جدة  / محمود قريش /  جمعه الخياط 

افتتح مدير إدارة المطابقة بهيئة المقاييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور سفيان عبدالقادر الإرحيم المعرض الدولي للتكييف والتبريد وسلامة المرافق “HVACR Expo Saudi” بأرض المعارض بجدة . بنجاح كبير ، حيث تجول الدكتور سفيان في أركان المعرض المنوعة ، ثم توجه لمتابعة بعض ورش العمل المصاحبة للمعرض. حيث يعتبر المعرض منصة لعرض الجديد والتعرف على أحدث التقنيات والمنتجات المتطورة للعارضين حيث تشتمل الفعاليات على العديد من ورش العمل التي ترتكز على التعريف بأهمية الطاقة ومدى توافق المنتجات المعروضة مع سياسات الترشيد في مجال الطاقة وكيفية زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الطاقة . 

 

وفى تصريح حصري لشبكة نادي الصحافة السعودي أكد مدير إدارة المطابقة بمجلس التعاون الخليج سفيان عبدالقادر الإرحيم لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي على أن أهمية المعرض تنبع من التوعية ونشر المعلومات عن أهمية كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الطاقة اليوم ، ويمثل فيه جانب التكييف ، ويمثل استهلاك الطاقة بالنسبة لدول الخليج العربي والتدفئة الجزء الأكبر من استهلاك الطاقة ، وأن وجود مثل هذا المعرض والتركيز فيه من قبل المصنعيين على ترشيد استهلاك الطاقة يعطي اهمية كبيرة في هذا الوقت بالذات على أن الطاقة تحتاج إلى أن ننبه إلى استهلاك الطاقة وانهم يستخدمون منتجات تستهلك من الطاقة أقل دون أن تتأثر بذلك جودة المنتج . 

 

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المعرض التعريف بأهمية استهلاك الطاقة وأن يعرف الكل أن الطاقة عنصر هام وعلى الجميع الحرص على عدم استخدامها بطريقة غير مسئولة ، فالمستهلك عليه أن يحرص على تقليل من كمية الاستهلاك للطاقة والاستفادة من الأجهزة ذات الكفاءة ، وهنا يأتي دورنا كمشرعين في استبعاد الأجهزة ذات الكفاءة الأقل من حد معين غير مقبول ، وأن نراقب هذه المسالة فالأجهزة التي تأتى اليوم نحاول أن نتوسع فيها بحيث لا تدخل السوق ، وألا يكون لها مجال بالسوق إلا التي تحقق حد معين من كفاءة الطاقة . 

 

وعن النتائج المرجوة من إقامة المعرض أكد سعادته أولا على زيادة الوعي أكثر بأهمية الطاقة وثانيا زيادة التعاون بين المصنعيين والجهات التشريعية والرقابية في أن تكون الأجهزة الموجودة ذات كفاءة عالية وقدرة على ترشيد الطاقة . 

 

وتستمر فعاليات معرض “HVACR Expo Saudi” لمدة ثلاث أيام بدأ من اليوم 15 - 18 يناير الجاري 2017 .

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض 4000 متخصصاً في مجال مناولة الهواء والتبريد والتكييف


محمود قريش محمود قريش
محرر وناشر

محرر وناشر لاخبار جمهورية مصر العربية

0  795 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة