منذ 17 ساعة و 1 دقيقة 0 53 0
ايجانما تقدم دورة عمل المراسل الاعلامي ضمن الدفعة ٢٠ من دبلوم الاعلام الجديد
ايجانما تقدم دورة عمل المراسل الاعلامي ضمن الدفعة ٢٠  من دبلوم الاعلام الجديد

ايجانما تقدم دورة عمل المراسل الاعلامي ضمن الدفعة ٢٠ من دبلوم الاعلام الجديد

ايجانما : رواسي الالمعي 

تنظم أكاديمية ايجانما التعليمية الدولية في الخامسة من مساء اليوم الأحد ٢٧ اكتوبر ٢٠٢٤ دورة جديدة من دورات الدفعة ال ٢٠ من دبلوم الاعلام الجديد بعنوان *مهام عمل المراسل الصحفي* .

الدورة بسيطة وخفيفة لكنها مهمة للدارسين من السوشال ميديا والإعلاميين والصحفيين المبتدئين وخاصة في برامج التغطية الإعلامية للمناسبات والفعاليات.

*و تتكون الدورة من اربعة محاور:*

*المحور الاول :*

- تعريف مصطلح المراسل الإعلامي وتعريف مصطلح الرسالة الإعلامية.

 

*المحور الثاني :*

- مهام المراسل الصحفي.

 

*المحور الثالث :*

كيف يهيكل الصحفي نفسه؟

 

*المحور الرابع:*

ورشة عمل عن الدورة.

وتحتوى برامج *دبلوم الاعلام الجديد* على ١٨ دورة متخصصة في مصطلحات الإعلام الجديد منها ؛ الخبر والخبر الصحفي ، و الفرق بين الإعلامي والمحرر الصحفي ، والتهكير الإعلامي الإلكتروني ، والفبركة الإعلامية الالكترونية ، والمراوغة الإعلامية الالكترونية والرصد الإعلامي الإلكتروني ، والتنمر الإعلامي الإلكتروني ، والتسريب الإعلامي الالكتروني ، وكيف تحمي نفسك من الجريمة المعلوماتية الالكترونية؟ وغيرها ، من الدورات الحصرية التي لا تقدم إلا من خلال دبلوم الاعلام الجديد في ايجانما التعليمية.

 

يقدم دورات الدبلوم عراب الإعلام الجديد و خبير الصحافة والإعلام الجديد جمعه الخياط صوتية ، وتقدمها مكتوبة خبيرة برامج تدريب الإعلام الجديد ومدير أكاديمية ايجانما الأستاذة غاليه الحربي .

وتستمر برامج الدبلوم مدة شهرين ، محاضرتين في الاسبوع ب ٩٠ ساعة تدريبية ، ويتسلم الدارس في ختام الدبلوم شهادة الدبلوم باللغة الإنجليزية من الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير البريطانية (GATD)، وشهادة الدبلوم باللغة العربية من ايجانما ، وشهادة محاور الدبلوم باللغة العربية من ايجانما ايضا ، بالإضافة لمشهد باعتماد الدبلوم من برنامج خدمة المجتمع بصحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية .

 

ويمكن الحاصل على شهادة دبلوم الاعلام الجديد الحصول على عضوية صحفية من صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية والحصول على بطاقة صحفية من الصحيفة، وممارسة التغطية الإعلامية في مختلف المناسبات والفعاليات الحكومية والخاصة.

وممكن أيضا الحصول على مشهد من الصحيفة أنه عضو اعلامي ومحرر ومصور صحفي والتقديم على الهيئة العامة لتنظيم الإعلام والحصول على الشهادة المهنية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
ايجانما تقدم دورة عمل المراسل الاعلامي ضمن الدفعة ٢٠ من دبلوم الاعلام الجديد

محرر المحتوى

عامر الخياط
المدير العام
مدير التسويق في الصحيفة

شارك وارسل تعليق