كيف تبني لنفسك مكانة عالية بالتطوع؟

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 

بقلم/ نوره محمد*

العملً التطوع زهراتي بنات حواء هو عمل يقوم به الجميع (رجال ونساء-أطفال وشيوخ) لمساعدةً غيرهم بدوافع دينية وأخلاقية وتربوية وخيرية وإنسانية واجتماعية بحته لخدمة الجمعيات والهيئات والمؤسسات الخيرية والانسانية لتقديم خدمةً قيمة وراقية المعاني قليلة التكاليف لدعم القيم التطوعية وترسيخ أهمية العمل ومساعدة الاخرين من المحتاجين والفقراء والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصة والإيثار ومكارم الاخلاق وخاصة في الأوقات الصعبة كالكوارث والحروب، والاستفادة من بعض الامكانات التي تتوفر لكل متطوعة. دعوني أؤكد لكم أن العمل التطوعي علامة الرقي والتطور والأساس لكل عمل ناجح وخاصة في مجالً الاعاقة وإغاثة  الملهوف والتطوع يعكس الصورة الناجحة لكل عمل خيري و إنساني.

ويتضمن التطوع جهودا إنسانية تبذل من الكثير من أفراد المجتمع بصورة فردية أو جماعية ويقوم التطوع بصفة أساسية على الرغبة والدافع الذاتي للمتطوع رجلا كان أو امرأة من بنات حواء.

ومن مميزات التطوع أجر ثابت لا ينقطع يبقى في ميزان حسنات المتطوع والاحسان ممدوح عليه المسلم/المسلمة ومطلوب في كل شيء ويتجاوز في ديننا الحنيف حدود الاحسان الى الأغصان فمن كانت في يده غرسه وقامت القيامة فليغرسها.

إن الأدوار البارزة في العمل التطوعي من حيث قدرته على الخروج من كثير من المآزق الاجتماعية والفردية، فعلى الصعيد الفردي وخاصة في مراحل أوقات الفراغ او التقاعد أما في  المجتمع فإنه يساهم في رفعة الامم. انا سعيدة في كل أعمالي التطوعية كونوا أنتن أيضا!

وستكون وجهتي هذه الأيام في صلاله (عمان) عمل يتعدى الحدود

 

*سفيرة السعادة والتطوع-


وسيلة الحلبي وسيلة الحلبي
عضو سابق في الصحيفة

عضوة سابقة في تحرير الصحيفة

0  799 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة