وزير الداخلية يقوم بجولة تفقدية لعدد من المشاريع التطويرية الجديدة في المشاعر المقدسة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكة المكرمة / فاطمة حسين صحره  

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.. وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.. يوم أمس ضمن جولته التفقدية في المشاعر المقدسة بزيارة مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورين والتي تهدف إلى إثراء خدمة الحاج بتوفير جميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها لأداء مناسكه مع الاستغلال الأمثل للمساحات في المشاعر المقدسة، فضلاً عن تجويد الخدمة وإضافة حزم جديدة من الخدمات المبتكرة التي تهدف لزيادة راحة الحجيج، إضافةً إلى رفع الطاقة الاستيعابية في المشاعر.  

ومن بينها أيضا زار ساحات نزول الحجاج الجديدة بمزدلفة، بالإضافة إلى طريق المشاة الجديد (المشعر الحرام) الذي يضم مسارات لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، واستخدم في إنشائه مواد صديقة للبيئة تدعم الاستدامة، وتسهم في تخفيف درجات حرارة مسارات المشاة.  

كما دشن سموه خلال الجولة مشروع كدانة الوادي، بمشعر منى، الذي صمم ونفذ وفق الهوية المعمارية للمشاعر المقدسة، ويضم أبراجاً متكاملة الخدمات، بهدف إثراء تجربة الحجاج ،وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة لهم.  

رافق سمو وزير الداخلية خلال الجولة كلاً من: صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية، وأصحاب المعالي وزراء: الحج والعمرة د. توفيق بن فوزان الربيعة، والنقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، والصحة أ. فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، والإعلام أ. سلمان بن يوسف الدوسري، إضافةً إلى معالي نائب وزير الداخلية د. ناصر بن عبد العزيز الداود، ومعالي نائب وزير الحج والعمرة د. عبد الفتاح بن سليمان مشاط، وأيضاً عدد من قيادات وزارتي الداخلية، والحج والعمرة، فضلاً عن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة م. صالح بن إبراهيم الرشيد، والرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير م. محمد بن ناصر المجماج.  


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  34 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة