وصول الفوج الاول من حجاج باكستان عبر مبادرة "طريق مكة"

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكة المكرمة. / فاطمة حسين صحره . 

وصل إلى مكة المكرمة مساء أمس (الأربعاء ) 14-11--1445 هجري الفوج الأول من حجاج باكستان المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» التي أطلقتها وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، لحجاج باكستان عام 1440 هـ 2019 م ، وكان في استقبالهم أثناء وصولهم لمقر سكنهم عدد من مسؤولي شركة مطوفي حجاج جنوب اسيا " ضيوف البيت " ومشرف عام مركز الخدمة ( ٢٧ ) وديع محبوب احمد محبوب ، والمشرف العام على برنامج ( هلا ) الاستاذة ايمان عبدالقادر مسكي، والمساعد التنفيذي غفران سامي كتبي. . 

ومتحدثات اللغة الاوردو : ثناء دهلوي ، وياسمين عبدالصمد ، وزيبه خان . وتميز الاستقبال بارتداء الفتيات للازياء التقليدية والتراثية وهن : هتون شيمي ، ومي جمل الليل ، وشعاع الشريف ، وحنان الزهراني . وبشرى خان خليلي ، وسعاد الهندي . وازهر ازهر. . 

اما المعاونون فهم : ابتهال نجار ، ومحمد عبدالحميد ، وايمان النهاري ، ويوسف الهوساوي، وتم تقديم ماء زمزم وحبات التمر والورود لحجاج الفوج الأول البالغ عددهم نحو ثلاثمائة حاج كأول الواصلين إلى مكة المكرمة من باكستان هذا العام ، تم توفير كافة الإمكانيات وتجنيد الطاقات لتوفير أقصى درجات الراحة والتيسير للحجاج طوال فترة تواجدهم لأداء نسكهم ، انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله – بالعمل على العناية والاهتمام بضيوف الرحمن وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية. . 

من جانبهم قدم عدد من حجاج الفوج الأول شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يقدمانه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام ، والتسهيلات التي تم وضعها لتيسير رحلة الحاج وجعلها رحلة أمنة مطمئنة ، مشيدين بمبادرة " طريق مكة " التي حملت سرعة التعامل معهم لإنهاء إجراءاتهم من بلدهم ، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًّا وأخذ الخصائص الحيوية، ثم إنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة ، وترميز وفرز الأمتعة ، وجميعها إجراءات لم تأخذ الكثير من الوقت ، حتى أثناء وصولهم فقد تم العمل على نقلهم بواسطة حافلات كانت متواجدة خصيصا لهم ، فيما تم نقل أمتعتهم لمقر اقامتهم ، وهي إجراءات تؤكد مدى حرص حكومة المملكة على راحة ضيوف الرحمن . . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  79 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة