اتحاد الجمعيات التعاونية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

اتحاد الجمعيات التعاونية . 

د. عثمان عبدالعزيز آل عثمان . 

تختصُّ الجمعيات التعاونية على اختلاف توجهاتها- بالعمل الاستثماري ؛ رغبةً في زيادة وتميز داخل المستفيدين وتطوير المجتمع ، وإسهامًا في تقدم الجمعية، وخدماتها المختلفة، بما تقدمه هذه الجمعيات من نشاطاتٍ وبرامجَ نوعيةٍ، . 

وأحسبُ أنَّ جميع القائمين على الجمعيات التعاونية في وطننا الغالي يحملون فكرًا متميزًا، وإبداعًا رائعًا، وَحِسًّا وَطَنِيًّا، وسلوكًا حَضَارِيًّا؛ سعياً في تطوير الفرص المتاحة واقتناصها بشكل متكاملٍ ومتجانسٍ وفعالٍ، والإسهام في النمو الاقتصادي ، ويا حبذا لو وجد اتحاد بين الجمعيات التعاونية الذي أراه مطلبًا أَسَاسِيًّا وهدفًا حَضَارِيًّا يسعى إلى تجميع جهود أغلب جهات القطاع الثالث؛ لأنَّ الأعمال الاستثمارية تعيش في عهد زاهرٍ، ومستقبل باهرٍ، ونهضةٍ تنمويةٍ في مختلف المناشط والخدمات؛ ممايتطلبُ توحيد الجهود المضيئة المباركة؛ لتوفير إمكانات خدمية لها أثر فعال بأقل التكاليف المادية، وكسب الوقت الثمين بشكل متكامل ومتجانس وفعال، بعيدًا عن الازدواجية وتحقيق تنافس شريف، في ظلِّ الرعاية الكريمة لحكومتنا الرشيدة، يرعاها الله تعالى. . 

ومن هذا المنطلق يجب أن يكون هناك اتحاد وتكامل بين الجمعيات التعاونية، وصولاً إلى توفير كافة المجالات والأصعدة بالتعاون والتكاتف مع الجهات ذات الاختصاص والخبرة والمشورة؛ لدعم الأعمال التجارية بشكل سليم، ويقلل من المصاريف التشغيلية، وتقديم الكثير من الإنجازات المشرفة، والاستفادة القصوى من الوقت لإقامة العديد من البرامج المهمة والأنشطة بأنواعها المختلفة، وفرصة عظيمة للاستدامة، بتوفيق الله تعالى، وبتعاون جميع منسوبي ومنسوبات الجمعيات التعاونية. . 

وهي دعوة كريمة للتحفيز وشحذ الهمم العالية، من خلال جودة العمل الجماعي المتميز بين الجمعيات التعاونية تطورًا وتعاضدًا وتكاتفًا، وتحسين قيام الجمعيات بمهامها ومسؤوليتها؛ لتحقيق نتائج متميزة، ويؤتى اتحاد الجمعيات ثماره المرجوه في أسرع وقت ممكن، بإذن الله تعالى. . 

لذا نقترح أن يكون هناك تنسيق مع الجهات ، وعلى سبيل المثال إنشاء مجمع تعاوني يضمُّ عددًا من الجهات التعاونية، ومجهزًا بكامل التجهيزات والأدوات التي تساعدهم على التقدم والحصول على أفضل الخدمات المتميزة لهم، ويكون داخل المبنى محلات تجارية ريعُها المادي لتشغيل نفقات الصيانة، وتسديد الرسوم الأخرى، وتقليل عدد الموظفين والموظفات، والاستفادة القصوى من التقدُّم العلمي والتقني في إدارة العمل التجاري المتميز بالأفكار والمعطيات الثقافية والعلمية والعملية التي تحفز على الإبداع، وتمكين وتطوير القدرات والتطلعات التي تحقق آمال وطموح جميع أفراد المجتمع بكل فئاته. . 

رئيس مجلس إدارة الجمعيةالخيرية لصعوبات التعلم . 

عضو هيئة الصحفيين السعوديين، مخترع . 

OZO123@HOTMAIL.COM


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  97 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة