أمانة الشرقية تحصر ٢١ ألف أصل استثماري بمساحة ١١٦ مليون م2 في المنطقة ضمن جهودها في تطوير المنظومة الاستثمارية خلال 2022*

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

استهدفت ٥ آلاف فرصة استثمارية على مساحة ٦٩مليون م2 من العام الميلادي 2022 وحتى 2026

*أمانة الشرقية تحصر ٢١ ألف أصل استثماري بمساحة ١١٦ مليون م2 في المنطقة ضمن جهودها في تطوير المنظومة الاستثمارية خلال 2022*

متابعات: مها القرني المنطقة الشرقية: الدمام

حققت أمانة المنطقة الشرقية، قفزات استثمارية كُبرى، وذلك ضمن مساعيها في تنمية المنطقة سياحيًا واقتصاديًا وخدميًا وسياحيًا، وضمن جهودها في تطوير المنظومة الاستثمارية خلال العام الميلادي ٢٠٢٢؛ والتي من شأنها تنمية المنطقة بكافة مدنها ومحافظاتها، وزيادة الجذب الاستثماري، إضافة إلى رفع مستوى جودة الحياة، من خلال إطلاق فرص استثمارية جديدة، وجاذبة، إضافة إلى الدعم والتسهيل للمستثمرين ورواد الأعمال.

وقال معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بأن الجهود الكبرى التي بذلتها الأمانة للتطوير الاستثماري، أثمرت عن تحقيق قفزات عالية بالعقود السنوية والإيرادات. وأضاف امين الشرقية: ضمن مساعي أمانة المنطقة الشرقية، في تنمية المنطقة اقتصاديًا وتنمويًا وسياحيًا؛ تم استهداف ٥ آلاف فرصة استثمارية على مساحة تتجاوز ٦٩مليون متر مربع من العام الميلادي 2022 وحتى 2026؛ فيما استحوذت مدينة الدمام على أكبر وأهم المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الشرقية لتطوير كورنيش الدمام والبنية التحتية للمخططات الصناعية والخدمية مما يعزز من جودة الحياة والحركة الاقتصادية بالمنطقة.

كما تم طرح مجموعة من الفرص والمشاريع الاستثمارية على شاطئ نصف القمر التي ستسهم في رفع مستوى الحركة للسياحية والترفيهية والخدمية. وتابع م. فهد الجبير: تم حصر ما يقارب ٢١ ألف أصل استثماري بمساحة ١١٦ مليون متر مربع في مختلف محافظات ومدن المنطقة، كما تم طرح وترسية العديد من العقود والمشاريع الاستثمارية التي من شانها تنمية المنطقة وتحقيق جودة الحياة فيها من بينها المشروع الاستثماري لمركز الملك عبد الله الحضاري بكورنيش الدمام الذي يشمل: (فنادق ومركز تجاري وسينما، ومارينا، وأنشطة ترفيهية، وسياحية متنوعة)، والذي سيسهم بدوره في تنشيط الحركة بكورنيش الدمام وحدوث نقلة نوعية بالخدمات وعناصر جودة الحياة. إضافة إلى المشروع الترفيهي للشركة السعودية للترفيه ( سفن ) بكورنيش الدمام، واتفاقية الأمانة مع احدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة لاستثمار موقع على كورنيش الدمام لدعم الترفيه والسياحة بخدمات نوعية وغير مسبوقة.

وأضاف الجبير: تم أيضا طرح جزيرة المرجان للاستثمار بأنشطة سياحية وترفيهية ودعم الأنشطة البحرية، كما وقعت الأمانة عقد المشروع الاستثماري لإسطبلات الخيول ومجموعة من الأنشطة المساندة بالدمام، كما تم عقد اتفاقية مع الاتحاد السعودي لرياضة الكريكت لتطوير أحد المنتزهات العامة بالدمام. وتابع معالي أمين الشرقية: تم كذلك توقيع عقود وطرح مجموعة من المشاريع الاستثمارية لتطوير المنتزهات والحدائق العامة بالدمام، وعقد اتفاقية مع الشركة السعودية للإسكان لتطوير مجموعة من المرافق والحدائق العامة بالدمام، إضافة إلى عقد اتفاقية مع شركة ( روشن ) لتعزيز عناصر جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري بالدمام. كما تم طرح مجموعة من المشاريع الاستثمارية لتطوير البنى التحتية والشوارع والمخططات بالدمام، إضافة إلى طرح المشروع الاستثماري لمدينة رياضية ومجمع ملاعب بالدمام لتشجيع الرياضة ودعم المواهب الرياضية، وطرح المشروع الاستثماري لحقوق التسمية والرعايات لكورنيش الدمام الشمالي الأول من نوعه بالمنطقة.

وضمن المشاريع الاستثمارية الكبرى أيضا تم توقيع عقد المشروع الاستثماري لتطوير مركز ترفيهي بمساحات مفتوحة بكورنيش الدمام (السوق النسائي سابقاً)، إضافة إلى مشروع تطوير المواقع القديمة بكورنيش الدمام لتحديثها بما يواكب متطلبات جودة الحياة ومستجدات المتنزهين، وطرح مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي تدعم الخدمات اللوجستية والصناعية والبيئية. وأكد الجبير مواصلة الأمانة سعيها لتطوير المنظومة الاستثمارية بما يخدم المنطقة تنمويا، وسياحيا واقتصاديا، مشدداً حرصها على استقطاب مجموعة من المستثمرين المميزين من داخل وخارج المملكة عبر خدماتها المميزة والحوافز التي تقدمها للمستثمرين ورواد الأعمال.


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  231 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة