تطور الكورة السعودية بقيادة الملهم الامير محمد بن سلمان

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 

بقلم الكاتب/ عبدالله القعيمه

 

تاريخ كرة القدم في المملكة العربية السعودية يعود إلى عام ١٩٥٦، ولكن لم يكن هناك اتحاد رسمي لكرة القدم في البلاد حتى عام ١٩٥٧ عندما تأسس الاتحاد السعودي لكرة القدم. منذ ذلك الحين، شهدت كرة القدم في المملكة تطورا كبيرا.

في عام ١٩٦٠، تأسس الدوري السعودي لكرة القدم، وهو أول دوري كرة قدم في المملكة. وفي عام ١٩٦٣، تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم، وحقق نجاحا كبيرا في السنوات التالية.

في السنوات اللاحقة، شهدت كرة القدم السعودية انتشارا واسعا، وتطورت الدوريات والبطولات المحلية. وفي الثمانينات، أصبحت كرة القدم السعودية تتصدر المشهد الكروي في المنطقة، وحقق المنتخب السعودي العديد من الانتصارات والألقاب القارية.

ومنذ ذلك الحين، استمر تطور كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وشهدت العديد من الإنجازات والألقاب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. كما تم تطوير بنية الرياضة وتوسيع الاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم، مما ساعد على تطوير اللاعبين ورفع مستوى اللعبة في البلاد ، في وقتنا الحالي وصلت الكورة السعودية إلى مصاف الأندية العالمية، هاهو الهلال يقارع بطل افريقيا ويهزمه ، ويضرب امريكا الجنوبية بهزيمته بطلها و يتحدى بطل العالم ريال مدريد ويخسر بشرف بفارق هدفين ، والأن يعود من جديد إلى اسيا ويهزم المستضيف الدحيل بسباعية تبرهن من خلالها قوة دورينا .

 

ختاماً : كلنا شوق في انتظار نهائي القرن وتشريف الكورة السعودية خير تشريف


ابراهيم الحكمي ابراهيم الحكمي
مدير الدعم الفني

0  294 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة