كيفية نجاح الأفكار ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كيفية نجاح الأفكار ..

 

هل أردت يومًا أن تفعل شيئًا جديدًا ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟  الحياة أقصر من أن تضيع المزيد من الوقت في التفكير في كل الأشياء التي ترغب في تجربتها ، في الوقت الذي يمكنك أن تفعلها الآن!  كل ما عليك فعله هو جمع أفكارك وإجراء بعض الأبحاث ويمكن أن تصبح خطتك حقيقة واقعة!
 قم بكتابة قائمة بكل الأشياء التي ترغب في تجربتها، ومن بعد ضع علامة على كل ما يثير اهتمامك في هذه القائمة، كما أنه عليك أن تتذكر أن جمعك للأفكار لا يتعلق بالحكم عليها أو إجبار نفسك على التفكير بطريقة معينة ، بل يتعلق ببساطة بكونك مبدعًا، وفي هذا الوقت، لا تفكر في الجوانب العملية اللازمة لتنفيذ مشروعك فقط استمتع ببساطة بوضع قائمة بالأفكار!
ومن أهم خطوات نجاح افكارك أيضا أن تسأل الأصدقاء عن اقتراحات إذا كنت تواجه مشكلة في إنتاج الأفكار ، فاطلب المساعدة من صديق، فكر في شخص تعرفه حتى تستعير منه بعض الأفكار، أو اجمع مجموعة من الأصدقاء واطلب منهم مشاركة بعض ذكرياتهم المفضلة، ستكون فرصة جيدة لتستلهم الأفكار مما تسمعه!
و الخطوة التالية هي البحث عن ما سوف تحتاجه، الآن بعد أن أكملت قائمة جمع الأفكار التي ترغب في تحقيقها، فقد حان الوقت لمعرفة ما سوف يتطلبه الأمر لتحقيق حلمك!
كما أنه عليك أن تأخذ الوقت الكافي لمعرفة المعدات التي يجب توفيرها ، ونوع التدريب الذي تحتاج إلى القيام به وما إلى ذلك و النظر أيضا في الجانب الاقتصادي للنشاط الذي سيتم القيام به. فإذا كنت مقيدًا ماليًا ، فلا تتخلى عن الفكرة.  بدلاً من ذلك ، حاول التغلب على المشكلة فإذا كنت على سبيل المثال، تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، لكنك لا تستطيع تحمل سعر تذكرة الطائرة ، فابحث عن مكان لتعلم اللغة الإنجليزية بالقرب من منزلك.
 تذكر أنه يمكنك ويجب عليك فعل أكثر من شيء واحد جديد وليس شيء واحد فقط، لذا ابدأ في البحث عن كل الأفكار التي لديك! 
ويمكنك محاولة القيام بإجراء اختبار تدريبي أو محاكاة، فمن الممكن أن تكون المحاكاة مفيدة أيضًا إذا كان عملك الجديد مكلفًا بشكل خاص. 
ومن المهم فعله أيضا أن تسأل شخصًا لديه هذه التجربة بالفعل، و إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فتحدث إلى شخص تعرفه قام بالفعل بتجربة هذا النشاط أو سبق له أن ذهب إلى هذا المكان.
والأن عليك تحويل الأفكار إلى افعال، حاول أن تجد الوقت المناسب لتطبيق الأفكار لقد أنجزت كل الأعمال التمهيدية ، والآن عليك فقط أن تجد الوقت لوضع عملك أو فكرتك الجديدة موضع التنفيذ، فالخوف من ارتكاب الأخطاء قد يقودك إلى المماطلة و بينما قد يكون الالتزام بشيء جديد مخيفًا لا تستمر في تأجيله فأنت قادر على فعل ذلك، حاول أن تختار تاريخًا في التقويم والتزم بتحقيق هذا العمل في الوقت المحدد، والأفضل من ذلك ، شارك متى وماذا ستفعل مع الأصدقاء والعائلة، هذا سيجعلك أكثر اهتمامًا بتحقيق هدفك.
بالإضافة إلى أن تطلب من صديق أن ينضم إليك في تحقيق تلك الفكرة أفضل طريقة للقيام بشيء جديد!  لن تكون هذه فرصة رائعة لخلق ذكرى جميلة فقط ، بل قد تساعدك أيضًا على الشعور براحة أكبر إذا كنت متردد، فمن الممكن أن يكون الشخص الذي تختاره للانضمام إليك في تحقيق افكارك شريكك أو أفضل صديق لك، فكر في الشخص الذي تستمتع معه أكثر بالقيام بهذا النشاط الجديد!
كما انه عليك أن تستمتع بقضاء وقتك في تحقيق تلك الفكرة فلا يحدث شيء إذا لم تكن المرة الأولى التي تجرب فيها شيئًا جديدًا لم تكن على ما يرام إنه جزء من جمال الحياة المعيشية وتجربة تجارب جديدة!
 استمر في الاهتمام بقائمة الأشياء التي تريد فعلها، حاول وضع علامة على أكبر عدد ممكن من الافكار التي قمت بتحقيقها، ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك و سيمنحك رغبة في الاستمرار !


الكاتب / طارق نواب

اعلامي بشبكة نادي الصحافة الالكترونية

عضو جمعية اعلاميون

عضو هيئة الصحفيين السعوديين


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

1  454 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

kPIDOYorZ

Turns out Looney, listed last among three authors, was a Federal Reserve economist detailed to the White House Council of Economic Advisers because of his technical expertise how does propecia work Because the patient s symptoms appeared immediately after PEG administration, we diagnosed PEG induced vasculitis and started treatment with prednisolone PSL 40 mg day on the same day

2023-08-05 00:29ص
1

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة