أراء المواطنين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 92 للمملكة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

أراء المواطنين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 92 للمملكة

مكة / تحقيق اعداد / سهل مليباري

تحتفل المملكة العربية السعودية  بتاريخ الثالث والعشرين من شهر أيلول من كلّ عام باليوم الوطني واستطلعت صحيفة شبكة نادي الصحافة اراء المواطنين بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على كل مواطن سعودي حيث وحد فيها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ارجاء هذه المملكة تحت مسمى المملكة العربية السعودية ليشع نورها للعالم وتقود العالم الاسلامي منارة حيث يوجد بها الحرمين الشريفين الذي يزورهم معتمرين وحجاج من كل فج عميق لاداء فريضة العمرة طوال السنة او الحج في نهاية السنة الهجرية من كل عام . وتتشرف المملكة بخدمة الحرمين الشريفين وطاعة الشعب السعودي لولاة الأمن ونفتخر بوجود الخيرات الكثيرة في مملكتنا ويأتي البترول في المقام الأول ونقدم التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدي الأمين محمد بن سلمان والتهنئة المقدمة من الشعب السعودي لهم

ولأنّ الوطن غالٍ على قلوبنا نحتفل كل عام بذكرى توحيده وتأسيسه 

المهندس / جمال عبدالله الهندي مستشار تقنية المعلومات والجودة والتميز المؤسسي قال :حب الوطن يولد مع الإنسان، ويزداد نموًا وازدهارًا في كل مرحلة من مراحل العمر، لنجد أنفسنا عاشقين لكل ذرة من ترابه، وهائمين بنسمات هوائه، وممتنين لانتمائنا له.
ولأنّ الوطن غالٍ على قلوبنا نحتفل كل عام بذكرى توحيده وتأسيسه ، ويُعد يوم الثالث والعشرون من سبتمبر يوم له مكانة كبيرة في قلوب أبناء المملكة العربية السعودية ، فهو يصادف يومه الوطني، اليوم الذي وحّد فيه المغفور له الملك عبدالعزيز هذه البلاد . هذا اليوم الذي تلهج فيه قلوب ابناءه قبل ألسنتهم بأروع معاني الحب، وأسمى مشاعر العشق. وفِي هذا العام نحتفل بالذكرى الثانية والتسعون لتوحيد هذه البلاد .
تسعة عقود مرت منذ تاسيس هذه البلاد ووطننا ينعم بالامن والامان
تسعة عقود مرت والوطن في مزيد من مجالات النمو والبناء والخير والعطاء
تسعة عقود مرت والوطن يمضي بكل اقتدار نحو الابداع والابتكار والتحول الى العالم الرقمي
تسعة عقود مرت وقيادتنا تقود هذه البلاد الى العالم الاول .
وبهذه المناسبة السعيدة نتقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان والى الاسرة المالكة والشعب السعودي سائلين الله سبحانه ان يحفظ قيادتنا ووطننا وان يديم علينا هذه النعم .
 

اليوم الوطني 92

وقال المهندس احمد زين الدين ، في العام ١٩٣٢ م وفي الثالث و العشرين من شهر سبتمبر تم الاعلان عن توحيد المملكة العربية السعودية بقيادة الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته تحت راية التوحيد . ومنذ ذلك اليوم وحتي يومنا هذا والمملكة العربية السعودية في تقدم و تطور وازدهار مستمر ولله الحمد والمنه حتي اصبحت من ضمن مصاف الدول المتقدمه في كافة المجالات العلمية و الاقتصادية و العمرانية و التقنية والعسكرية. اما شعار اليوم الوطني لهذا العام ٢٠٢٢ م اليوم الوطني السعودي 92"هي لنا دار" ليواكب هذا الشعار اليوم الوطني و الذي يحمل لنا اهمية الاحتفال بهذا اليوم المبارك و يحافظ علي ترسيخ مفهوم الوطنية الحقة ويجدد فيه روح الانتماء والفخر والاعتزاز وليزيد من طموحنا في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ م بإذن الله تعالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الامين محمد بن سلمان قائد وعراب هذه الرؤية.
اسأل الله العلي العظيم أن يديم علينا الامن والامان و ان يحفظ قادتنا ووطننا العظيم من كل مكروه.

 

نحن نشهد ثمرات برامج الرؤية الطموحة

وقال الدكتور رائد محمد خان  يحل علينا يوم الوطن , و نحن في أعلى القمم العربية و العالمية بدءاً من الاستقرار السياسي في منطقة مليئة بالصراعات و عدم الاستقرار مع وجود العديد من الإشكالات الصحية و الاقتصادية التي تعاملت معها مملكتنا الحبيبة بتوجيهات حكيمة من قائدنا الفذ و ولي عهده الشاب الطموح ذو الخطوات الواثقة نحو القمم و نحن نشهد ثمرات برامج الرؤية الطموحة في تنفيذ سلسلة من المشروعات العملاقة لخلق مجتمع منفتح متسامح يتطلع للمستقبل، ويستند في الوقت ذاته إلى تراثه وماضيه العريق في ضوء رؤية القائد الملهم و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان , حيث توضح رؤية 2030 الأهداف والتوقعات طويلة المدى للمملكة العربية السعودية، وهي تستند إلى نقاط القوة والقدرات الفريدة التي تتمتع بها المملكة. هذه الرؤية الرائدة تعتمد على ثلاث ركائز، هي: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح. هذه الركائز تستفيد من نقاط القوة الجوهرية للمملكة لمساعدة مواطنيها على تحقيق تطلعاتهم.
و دمت بعز دائماً ياوطن في ظل قيادتنا و همة شبابه ...

مملكتنا الغالية تتقدم إزدهاراً ونجاحاً وتزدانُ جمالاً وبهاءً


من جهته المهندس نايف بن علي هوساوي مديرعام البنية التقنية أمانة العاصمة المقدسة قال تمر الأعوام عاماً بعد عام ومملكتنا الغالية تتقدم إزدهاراً ونجاحاً وتزدانُ جمالاً وبهاءً ، كيف لا ، ومن يقودها هو مولاي خادم الحرمين الشريفين وعضده الأمين ذو الرؤية السديدة والنظرة الثاقبة سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما .
فقد سمَتَ وعَلَت في سماء المجد بفضل الله ثم جهودهم المباركة وتبوأت الريادة والقيادة العالمية ، فحقٌ لنا أن نفخر بها ، فهي لنا دار !
بمناسبة اليوم الوطني ٩٢ أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد الأمين ولكافة الشعب السعودي ، حفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه وأدام عزها ورفعتها .



ويُحتفل بهذا اليوم الوطني من أجل إحياء ذكرى توحيد المملكة

اما الدكتور محمد قضماني فقال : تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في تاريخ الثالث والعشرين من شهر أيلول من كلّ عام، ويُحتفل بهذا اليوم الوطني من أجل إحياء ذكرى توحيد المملكة وتغيير اسمها الذي كان يُعرف في السابق باسم مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية، حيث كانت مملكة نجد والحجاز عبارةً عن ملكية مزدوجة تتكون من العديد من القبائل والعشائر،
وفي أوائل القرن العشرين أصدر حاكم نجد الملك عبد العزيز آل سعود مرسوماً يقضي بتوحيد معظم مناطق وسط الجزيرة العربية، وإدراجها تحت مسمى المملكة العربية السعودية .
وتنبع أهميّة هذا اليوم الوطني في تذكيرِ الأجيال الجديدة بكافة الإنجازات التي قام بها مَن سبقوهم، والحرص على غرس القيم الحضارية في نفوس الأجيال الشابة للسير قدماً على الخطى نفسها، وتقديم أفضل صورة عن بلدهم في كافّة المحافل الدوليّة، ونشر الوعي حول ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية .
وقد شهدت المملكة العربية السعودية نهضة كبيرة ممتدة في جميع انحائها ، وبناء البنية الأساسية، وتطوير آليات الاقتصاد، والتعليم، والصحة، والرعاية الاجتماعية وفي كافة المجالات على مر الازمان وهي تمضي اليوم على الطريق ذاته تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، منطلقة من رؤية جديدة تخدم أبناء الوطن .
آدام الله امننا وحفظ الله وطننا ،،،

 

كــفــاح قــائــد وتــاريــخ أمـــة


أما المواطن مـحـمـد بن هـاشـم الـفـوتـاوي فعبر عن رأيه بكلمه وقصيدة شعر
لكل أمـة من الأمـم تـاريخ وبطـولات وأمجــاد وأعـيــاد وتـظل ذكـــــري اليـوم الـوطني عـزيـزة وغـالـيـة عـلى نـفـوســنا وخـالــدة في قلـوبـنا ووجــدانـنا ومحفـورة بأذهـانـنا وأفــكارنـا كـيـف والــوطـن هـو الأم وهـي بحـق ( لـنـا دار )
وهي الحـصـن والحـضـن الدافي والـمـلأذ الأمـن ومـصـدرالحـنـان ومنـبع الأمـان
كـيـف ونـحـن ننعـم ونرفـل في ظـل وطــن الـعــطاء والـرخــاء.
كيـف والـوطــن هـــــو الاغـلـي والأجـمـل والأحـلـي والأبـهــاء.
هــو الـفـخـــر والــعــز وشـــرف الانـتـمـاء .
ويـحـق لـنـا الأحـتـفـال والأحـتـفـاء والأمـل وبـالـوفــاء وللمـجـد والـعـلـيـاء.
ونسـتـشـرف غــدا مـشـرق تحـت رآيـة خـفـاقـة بالـضـيء والـفـيء.
نـنـشـد ونـتـغـني ( مـوطـنـي عـشـت فـخـر المـسـلـمـين ).
بـــارك الله فـي عـمـر مـليـكـنـا ســـلـمـان بن عـبـدالـعـزيـز حـفـظـه الله ورعـــــاه
ســلـمـان الحــزم والـعـــزم . وبـارك في عـمـر ولي العـهـد أمــير الـهـمـة والقـمـة
مـحـمـد بن ســلـمـان بن عـبـد الـعـزيـزحـفـظـه الله ورعـــــاه وســـدده .
بالــروح نـفـدي (هــذه الــدار) ونـجـدد الـبـيـعـة والـسـمـع والـــولأء والـطـاعــــة
وصل الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا مـحمـد وآله .

 عــشــت يــا وطـــــــــن ..

محد يجــود على وطــن ولا حــد قــد جــــاد
رأيـة التوحـيـد خـفـاقـة وسـيف مسلول وحاد
عـشـت يـا وطــن خـير وأمـن وأمــان ســـاد
عـشت يـاوطـن "فخرالمسلمين" تنقال بالأنشاد
عـشت يـا وطـن "نيوم" وغـيـوم ثلاثية الأبعاد
عـشت يـاوطـن غصـون وجـذور أجـداد وأحـفـاد
عـشت يـا وطـن " لنا دار" تاريخ تراث وأمجـاد
عـشـت يـا وطـن رقـم صـعب بين الأعـداد
عـشت يـا وطـن ويوم الوطـن هـل وعلـيـنا عـاد
ورحم الله ( باني وطـن ) وباقي الـدعـاء له زاد

 

شهدت المملكة العربية السعودية نهضة كبيرة ممتدة في جميع انحائها

أما المتقاعد خالد حسن قبوري فقال : تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في تاريخ الثالث والعشرين من شهر أيلول من كلّ عام، ويُحتفل بهذا اليوم الوطني من أجل إحياء ذكرى توحيد المملكة وتغيير اسمها الذي كان يُعرف في السابق باسم مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية، حيث كانت مملكة نجد والحجاز عبارةً عن ملكية مزدوجة تتكون من العديد من القبائل والعشائر،
وفي أوائل القرن العشرين أصدر حاكم نجد الملك عبد العزيز آل سعود مرسوماً يقضي بتوحيد معظم مناطق وسط الجزيرة العربية، وإدراجها تحت مسمى المملكة العربية السعودية .
وتنبع أهميّة ذا اليوم الوطني في تذكيرِ الأجيال الجديدة بكافة الإنجازات التي قام بها مَن سبقوهم، والحرص على غرس القيم الحضارية في نفوس الأجيال الشابة للسير قدماً على الخطى نفسها، وتقديم أفضل صورة عن بلدهم في كافّة المحافل الدوليّة، ونشر الوعي حول ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية .
وقد شهدت المملكة العربية السعودية نهضة كبيرة ممتدة في جميع انحائها ، وبناء البنية الأساسية، وتطوير آليات الاقتصاد، والتعليم، والصحة، والرعاية الاجتماعية وفي كافة المجالات على مر الازمان وهي تمضي اليوم على الطريق ذاته تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، منطلقة من رؤية جديدة تخدم أبناء الوطن .
آدام الله امننا وحفظ الله وطننا ،،،
 

وقال محمد عبدالحق المهاجري،

حب الوطن اجمل حكاية 

حب الوطن مبدأ واخلاص وغاية

شجاعة وقوة وراية

عطاء وهوية وحضارة

أشدو بك عزا وفخرا

دمت وطني فخرا للمسلمين


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  39 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة