لا تمشي في الظلام ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

لا تمشي في الظلام ..

 

كم هو مؤسف أننا نشاهد من جيلنا وفلذات أكبادنا تمشي مسرعة ومهرولة نحو آفات ورذائل قوم سذج يعيشون في ظلام دامس و أوكار خبيثة يتسارعون وراء قصات وشيلات ورقصات وألبسة غريبة عجيبة يظنون أنها مكملة للرجولة والشجاعة بل هي مدمرة للأخلاق والفضيلة ..
يسعون وراء لحظات بسيطة ودقائق معدودة قد تزج بالبعض منهم في غيابات السجون معتقدين أنهم متفقون مع القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية الاسلامية وهذا ليس بصحيح ..

هانحن اليوم نرى هذه الاشياء أمام أعيننا 
شباب وطلاب صغارًا وكبارًا يقلدون ويمشون وراء هذه الصيحات الغريبة العجيبة والدخيلة على المجتمعات الاسلامية .. أين دور الاباء والامهات ؟
أين دور المدارس والجامعات ؟ أين دور المساجد ؟

لا بد من التناصح بين فئات الشباب والتذكير بخطر هذه الاشياء على مستقبلهم وعلى دينهم لأنه تقليد أعمى له عواقب وخيمة .. يجب التركيز على العادات والتقاليد الاجتماعية وتعريف الشباب بها وعدم تتبع مثل هذه الاشياء الخبيثة والدخيلة التي لا تجر بعدها إلا سوء الاخلاق  ..

هذه ليست بالرجولة والشجاعة المنشودة التي نريدها لشبابنا واهلنا ولكنها الرذيلة والمفسدة المهلكة لهم التي لا تورث فيهم إلا الانحطاط والتشبه بالكفار  ..
يقول عليه الصلاة والسلام ( من تشبه بقوم فهو منهم ) ..

** نصيحتي لك أيها الشاب :
( تمسك بدينك وهويتك الإسلامية ولتكن رسول خير تنهج نهجك من الدين الاسلامي وتبني به مستقبلا يرفع من شأنك وشأن مجتمعك ) ..

الكاتب / خالد بن محمد احمد ناشب


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

1  73 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

جمال السعدي

نحتاج بشدة لمثل هذه المقالات و لبث الوغي وإحياء الاعتزاز بالهوية والانتماء لحضارة عريقة تحفظ كرامة الإنسان وسلامة الأوطان بوركتمً

2022-09-15 08:39ص
1

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة