*ماسك تيسلا بيد وسوف يستحوذ على تويتر باليد الأخرى*

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

*ماسك تيسلا بيد وسوف يستحوذ على تويتر باليد الأخرى*

 

ماسك أغنى رجل في العالم حسب تصنيف ( فوربس) لأثرياء العالم وتُقدر ثروته ب—320،9 مليار دولار.
وهو رجل أعمال كندي مولود في جنوب أفريقيا وحاصل على الجنسية الأمريكية.
ويعتبر ايلون ماسك المؤسس التنفيذي لشركة سبيس إكس لتصنيع مركبات الفضاء وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية بالإضافة إلى إنتاج أنظمة الطاقة الشمسية التابعة لشركة تيسلا.
أما فيما يخص منصة تويتر فقد وافق مجلس الإدارة على عرض ايلون ماسك بالإستحواذ على تويتر بمبلغ وقدرة 44 مليار دولار امريكي.
ولكن من أجل حرية التعبير قد تصبح تويتر المنصة المفضلة للسياسين ، والصحفيين ورجال المال ، والأعمال والتّجار وقد تكون  مُعضلة لهم أو لغيرهم ذلك لأن ماسك يعتبر بأن هناك حسابات وهمية كثيرة جداً في تويتر و من أجل ذلك يطالب ماسك بحذف الحسابات الوهمية في تويتر أولاً و طالب بأن يكون مبلغ الصفقة بحدود 14 مليار دولار امريكي تقريباً .
وللمعلومية اذا تراجع ماسك عن صفقة 44مليار  للشركة فإن من شرط العقد بينهما ينص بأن يدفع ماسك غرامة مليار دولار  لشركة تويتر إذا لم تتم الصفقة *( وحسب رأيي ان المليار بالنسبة لماسك كأنه واحد دولار أمريكي فقط ).* 
ان من  جمال، الثروة ومن جمال، جمع المال، كل ذلك ادّى لمنافسة أغنياء العالم و رجال الأعمال، مع بعضهم البعض للاستحواذ على الجو والهواء ،والإعلام والفضاء.
ولقد إنضم ماسك إلى نادي أباطرة الإعلام عبر بوابة تويتر (عندما يتم الأستحواذ عليها ) أمثال بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ولاري بيج مؤسس قوقل وأخيه سيرجي براين. ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ وغيرهم كثير في مجال الحاسوب و التكنولوجيا.
كما أنضم  ماسك إلى نادي أباطرة جو الفضاء والهواء وأصبح منافسا لِجيف بيزوس مؤسس شركة (أمازون) وهو أغنى أغنياء العالم  و يعتبر في المرتبة الثانية بعد ماسك وذلك للسياحة والسفر البعيد للفضاء الخارجي .
يقول الله عز من قائل (وما أوتيتم من العلم الاّ قليلا) صدق الله العظيم
———

الكاتب / فيصل سروجي


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  63 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة