١٠ مستشفيات و ٨٢ مركزا صحياً بتجمع مكة المكرمة الصحي تعلن جاهزيتها لشهر رمضان المبارك

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكة المكرمة - عبدالوهاب شلبي

أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم رمضان المبارك باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية يشرف عليها التجمع الصحي.

وانهت ١٠ مستشفيات و ٨٢ مركزاً صحيا كافة الاستعدادات لتنفيذ الخطط المعدة لموسم رمضان والتعامل بإشراف ومتابعة من مقام وزارة الصحة .

وتعمل مستشفى ومراكز طوارئ الحرم على مدار 24 ساعة في تقديم الرعاية الصحية لزوار وقاصدي المسجد الحرام حيث يقع مستشفى الحرم في الجهة الشمالية من المسجد الحرام أمام باب الملك عبد الله كما توزع مراكز الطوارئ الثلاثة في أروقة الحرم وجميعها مجهزه بأحدث التجهيزات للتعامل مع الحالات الطارئة.

كما يتم لتسهيل الخدمات الصحية لضيوف وزوار بيت الله الحرام توفير خمسة عيادات متنقلة بفرق طبية متكاملة ومجهزه بكامل التجهيزات لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وموزعه على عدد من المواقع في المنطقة المركزية ومدخل مكة المكرمة.

 وتعمل جميع الاقسام في المستشفيات والمراكز الصحية وفق خطة تتناغم مع سير وساعات العمل بما لايؤثر على جودة العمل حيث تعمل كل وردية ٦ ساعات بواقع اربع ورديات خلال ٢٤ ساعة في تقديم الخدمات على مدار الساعة بجودة واتقان عالي.

وسخر التجمع كافة الامكانات لتجهيز الكوادر المدربة والامكانيات والاحتياجات المطلوبة حيث تم توفير غرف عزل في جميع المستشفيات والمراكز لتعامل مع كافة الحالات.

كما رفع التجمع الصحي من أسرة وجاهزية غرف العنايات الحرجة لمواكبة اي طارئ لاسمح الله بالاضافة الى تجهيز جميع مراكز الرعاية الصحية بعيادات طوارئ مجهزة وفقاً لمعايير وزارة الصحة.

 

 


عبدالوهاب شلبي عبدالوهاب شلبي
المدير العام

محرر ومصور صحفي بمكة المكرمة وضواحيها

0  442 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة