نواياك ليست كافية.

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

نواياك ليست كافية .


الكاتب / عائض الأحمد 

 

لن انسى تلك الأيام التى تقاسمنا فيها الكثير أيها الطيب، وهل انسى تلك الأفكار التى كدنا بسببها نفقد أجمل ماكنت تملكه، روحك يا صديقي، وقدرتك الهائلة على الترجمه دون أن تدرس حرفا واحدا وربما لم تشاهده أيضا ولكننى فوجئت بألمعيتك وقدرتك على التخاطب مع الوفد الصيني في ذلك اليوم المشؤوم لك ، الله يا صديقي فقد فهمك الوفد خطأ، ليس ذنبك أبدا ، أنت  تطوعت فكان العيد عيدين.

أقدر اتصالك بي وبشراك بأن أحدث انظمة التشغيل من "مايكروسفت" و"ويندوز 11" كان لديك عليها ملاحظات وقد أرسلت وشرحت معاناتك مع النظام وقدمت عملا رائعا للبشرية لن ينسى بارك الله فيك ؛ فلولا ما أقدمت عليه لكنا فرائس سهلة لنظام قديم.

طموح "مسعود" كان في صغره أن يصبح نجم يشار له بالبنان فمارس كرة القدم وعمل على نفسه كثيرا حتى وصل إلى وزن معقول "مائة" كيلو، جعل من أقرانه يفضلون أن يقف بين القائمتين والعارضة لحراستنا من هجوم المنافسين أعلم يا صديقي بأنها "مشاكل" الحياة وسوء التغذية وطموحك الدائم المتقد وهذا حق لك، ولكن ماذا عن تلك الأيام التى  كنت أشعث أغبر لا فرق بينك وبين فناء بيتنا الترابي غير صفرة أسنانك وابتسامتك الخجولة وأنت تبادل أبنة الجيران حبا لم يُكتب له غير تلك "المرمطة" التى تركت أثرا فأصبح "السين" "ثين" بعد أن أنفضت معركة ذات الأرجل، نحمد الله بأنك لم تخرج بعاهة مستديمة يا صاحبي وإن كان الشك يساورنى إلى الآن .

مسعود أُكبر فيك هذا الكفاح المستمر وخصوصا التكريم الأخير الذي حضيت به فأنت أهلا وسهلا له، وما كان سيتحقق بجهدك لو عشت عمرا كاملا فهنيئا لنا بك وهنيئا لأبناء قريتنا العزيزة باختيارك رجل العام وأكثرهم خدمة لهم فقد وصلت شهرتك إلى القرى المجاورة ولم يَضِعْ كما ضاع كأس " الحارس المثالي" جبر الله عثرتك بعد سنوات.
أليس من الحب ما قتل وأنت أكثرهم شهامة حينما تصدرت خلاف بسيط كان على أثر سوء فهم أبسط ، وانتهى بحكم قضائي لا رجعت فيه فقد أرسيت عدلا واعملت عقلا بطرفة عين لا فض فوك.

غيض من فيض فكلما قدرك الله على معروفا فأنت سباق إليه فماذا عن مرضك وشكواك، من سوء ظن البعض ألم تكن تقول لي  بأن العيش مع الجهل أكثر جُرءة من علم لا فائدة منه، وانت حامل لواء الجهل فهو مَخرجُك حينما تجتمع عليك الأمم.

وما كان حديثك في مؤتمر "الأرض اليابسة" وتشرفك بالدعوة الدائمة من منظمة" سامح الله الشعوب وعفى الله عما سلف" إلا دليل على أن نستحلفك بالله أن تعود لرشدك يوما واحدا فقط يوما واحدا افتقدناك يارجل.

سيذكرك التاريخ كما احتفلت بك الجغرافيا على أرضها، غزاك الشيب وأنت لم تزل مسعود كما أنت، تغير الدهر وأنت كما أنت لحكمة لا يعلمها أحدا سواك ، أنت الثابت والبقية متغيرون أولم تكن لك كافية.

ختاما لي رجاء بأن تلزم دارك الآن، وتنسى رحلتنا القادمة، ليس خوفا عليك بل خوفا منك، فأنا بلغت حدا لم أعد اقدر فيه على جمع "الحصى".

ومضة:
لم يعد لي غير روحك أحدثها بصمت.

يقول الأحمد نقلا عن أحدهم:
" ستبقى المؤخرة متأخرة مهما كانت في عجلة من أمرها".


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

182  391 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

onlinepharmaciescanada com

online pharmacy no perscription https://canadianpharmacyconnect.com/ mexican online pharmacies

2023-09-09 04:53م
2
canadian online pharmacy reviews

mexican pharmacy https://canadianpharmanet.com/ best online pharmacies

2023-09-11 11:12م
3

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة