جامعة ام القرى تطلق البرامج التأهيلية لمتطوعي موسم الحج

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

عطاالله الظاهري /مكة  

ضمن استعدادات جامعة أم القرى لموسم حج هذا العام ١٤٤٥ نظمت الجامعة ممثلة في إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية الملتقى الرابع لسواعد ام القرى في خدمة ضيوف الرحمن، واطلقت البرامج التأهيلية للمتطوعين لموسم حج هذا العام ١٤٤٥.  

وفي تصريح ل أ. د. وردة الأسمري وكيل جامعة أم القرى لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية اوضحت أن المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي جزء أساس من خطة الجامعة الاستراتيجية وتوجهاتها و أهدافها التي تتضمن عدد من المبادرات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن بالتنسيق مع الجهات المعنية.  

كما اوضحت أن الجامعة تقدم سنويا أعداد كبيرة من المتطوعين من الطلاب ، والموظفين ، وأعضاء هيئة التدريس ، لموسم الحج والعمرة من منطلق المسؤولية المجتمعية للجامعة والمساندة مع الجهات ذات العلاقة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.  

كما تتيح الجامعة استقطاب المتطوعين من جهات خارج الجامعة ويتم تدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في التطوع.  

واشارت إلى أن الجامعة تقدم برامج متنوعة تآهيلية وتدريبية للمتطوعين قبل نزولهم للميدان، وذلك لضمان جودة العمل التطوعي المقدم، وتزويد المتطوعين بالمهارات ، والخبرات لتنفيذ هذه الفرص التطوعية، ووصل عدد المتطوعين إلى أكثر من ٢٥٠٠ متطوع.  

وتشارك الجامعة مع الجهات التي تقدم الفرص التطوعية مثل ؛ الدفاع المدني، وزارة الحج، وزارة الصحه، والجمعيات، مثل جمعية درهم وقاية ، ومراكز التطوع الصحي.  

كما يوجد هناك برامج توعية للمتطوع عن واجباته، ومايستلزم على المتطوع من القيام به لسلامته.  


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  122 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة