وزير الرياضة: وزارة الرياضة حرصت على تقديم جميع الأندية المستندات لنقوم بدعمها (سواسية).

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

وزير الرياضة: وزارة الرياضة حرصت على تقديم جميع الأندية المستندات لنقوم بدعمها (سواسية).

مكة / عصام عبدالملك خان

 تحدث وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن مستجدات ملف إيقاف النادي الأهلي عن تسجيل اللاعبين الجدد بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

تصريحات وزير الرياضة وقال وزير الرياضة في تصريحات له عقب اجتماع الدورة 46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب: “وزارة الرياضة حرصت على تقديم جميع الأندية المستندات لنقوم بدعمها (سواسية)”.

وأضاف الفيصل “بإذن الله كافة الأمور التي ستحد من تطور هذه الأندية سيتم معالجتها مع الوزارة”.

وكشفت مصادر في وقت سابق عن كواليس قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بمعاقبة النادي الأهلي، بالمنع من التسجيل لفترتين؛ بسبب الفترة المحمية، وتكرار المخالفات بقضايا متعددة.

وقالت المصادر إن قرار المنع من التسجيل صحيح، ولكن إذا صدر قرار فيفا بعد تعاقد مجلس إدارة الأهلي مع الصفقات الجديدة، سيتم تسجيلهم لتدعيم صفوفه بداية من الموسم المقبل، حيث إنه سيتم حينها استخدام الإجراءات الوقائية.

تشكيل لجنة للتحقيق

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم سيشكلان لجنة للتحقيق مع مسيري النادي الأهلي، بسبب العقوبة التي أصدرها فيفا، بحرمانه من التسجيل لفترتين.

وتابعت المصادر بأن إدارة الأهلي برئاسة وليد معاذ ستعقد اجتماعا للنظر في القرار الذي تلقته من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأنها ستصدر ردًا على هذا القرار.

وكان القانوني أحمد الشيخي أوضح عبر قناة “SSC TV”: “فيفا عاقب الأهلي رياضياً ومنعه من التسجيل لفترتين؛ بسبب الفترة المحمية، وتكرار المخالفات بقضايا متعددة من ضمنها قضية التونسي حمدي النقاز”، مضيفا أن القرار جاء بسبب قضية لويس غرابان، الذي لم يدفع له الأهلي بسبب عدم قدرته على إتمام التحويل البنكي.

وواصل: “العقوبة التي صدرت ضد الأهلي هي نفس العقوبة التي صدرت ضد الهلال بقضية محمد كنو. منع الأهلي لفترتين هو عقوبة رياضية، ولا يلغى بالسداد، والحالة الوحيدة ليسجل النادي صفقاته هي أن يتقدم بطلب تدابير وقتية لمحكمة (كاس) وتقبله المحكمة”.


منسقة ايجانما منسقة ايجانما
المدير العام

منسقة الاكاديمية التدريبية لفريق الصحيفة

0  357 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة