فريق همة التطوعي ينظم جولة سياحية بواحة الاحساء

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

فريق همة التطوعي ينظم جولة سياحية بواحة الاحساء 

الأحساء/ مها القرني - غاصب القرن

/ نظم فريق همة التطوعي وهو مختص في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة برنامج (جولة سياحية بحي الكوت التاريخي بالأحساء) بالتعاون مع مرشد سياحة الاحساء ا. عادل الشبعان ابو اسامه والممرض عبدالله الدريسي في السابعة من مساء الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠٢٣م . وانطلقت الجولة تمام الساعة السابعة والربع بمحافظة الأحساء عاصمة السياحة العربية ٢٠١٩م واكبر واحة نخيل بالعالم ٢٠٢٠م حيث انطلقت إلى قصر ابراهيم التاريخي ثم مدرسة القبة الشرعية فبيت البيعة ثم ساباط الجعفري فرباط ابو بكر الملا، فالمدرسة الاميرية فسوق القيصرية واختتمت بقلعة الحرفين ثم عادت لنقطة الانطلاق، وقد اطلع الزوار علي نبذة عن كل مكان وصلوا اليه.

 وهدف هذا البرنامج الذي استمر قرابة الساعتان حسب تصريح المسؤول عن الفريق الاستاذ علي الناصر المساهمة بتمرين الأشخاص ذوي الإعاقة في البيئة الفنية والثقافية ودمجهم ومشاركة الصم والمكفوفين والتوحد والتعدد والسمعية والحركية ولاحقا سيتم ضم كبار السن من ذوي الاعاقة في مختلف الفعاليات الشاملة والفاعلة في المجتمع .

وفي حديثه الخاص لصحيفة شبكة نادي الصحافة الالكترونية قالا (الاستاذ علي الناصر والمساعد الفريق علي المعيبد) : اولا: يسرنا ان نشكر جميع منسوبي هيئة رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة على مايقومون به من عناية واهتمام بذوي الاعاقة بمختلف اعاقاتهم وحسن اشرافهم ومتابعتهم للخدمات المقدمه لهم متمنين لهم دوام التقدم والازدهار. ثانيا : يسعدنا أن نتحدث عن فريقنا التطوعي (فريق همة التطوعي) لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة التابع لجمعية التنمية الاجتماعية الاهلية باليحيى والمسعودي حيث هدفنا الرئيس هو دمج ذوي الاعاقة في المجتمع و تمكينهم من ممارسة حياتهم اليومية بكل يسر و سهولة وانهم وانا أحد اعضاء هذا الفريق لنا الحق في العيش الكريم في هذا البلد الكريم بلا عوائق و ان نتمتع بحياة سهلة و مريحه دون اي مضايقات، وأضاف علي : فقد جمعنا في هذا الفريق جميع الاعاقات البصرية و السمعية والحركية و الفكرية و العقلية و التوحد و فرط الحركة و من كل مناطق الاحساء الحبيبة لهدف أن نكون جزء فعال في الوطن لأنفسنا ومجتمعنا ووطننا الغالي بما اتاح الله لنا من قدرات تختلف من معاق لآخر حسب نوعية اعاقته.

 ونحن من هذا المنبر صحيفة شبكة نادي الصحافة ندعوا كل اولياء امور الاشخاص ذوي الاعاقة اخراج ذويهم من ذوي الاعاقة و اشراكهم في شتى مجالات الحياة بدون أي إحراج و لا صعوبات فهم فئة غالية جدا على قلوبنا وعلى الوطن . و مجال التطوع الذي اخذنا على عاتقنا أن نعمل عليه ونساعد فيه المعوقين مهم في المجتمع. و تماشيا مع رؤية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الامير محمد بن سلمان ومن اهدافه الوصول الى مليون متطوع يشرفني أن أكون واحد من هذا المليون، و أن نكون كأشخاص ذوي اعاقة لنا دور فعال في هذه المنظومة بما نستطيع لخدمة المعوقين والمجتمع والوطن.

 وفي ختام اللقاء شكرا لصحيفة شبكة نادي الصحافة الالكترونية على ثقتها فينا و اتاحة هذه الفرصة للتحدث عن (فريق همة التطوعي لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة) من خلال صحيفتكم الموقرة وقراءها الموقرين ..


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  582 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة