صمتك نعمة لا ثمن لها ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صمتك نعمة لا ثمن لها ..

 

الكاتب / عائض الأحمد


 
 كَثُر الحديث وعلا الصُراخ وتواترت الأخبار وكَثُر الجدل وطالت ساعات البث وتحدثت وكالات الأنباء كل هذا لم يقنع "أسد الضاحية" فما العمل ياقوم.
 حَرَمُه المصون علقت خدماته والسادة الأفاضل جيرانه طلبوا الهدنة والحي أعلن صمته حتى أقرب المقربين منه لم يسلموا من شطحاته الرجل شجاع لدرجة الكذب على نفسه .
 كاذب أجاركم الله فلم يعد يصدقه صانعي أفلام الخيال أنفسهم  تجاوز حدود المعقول وأخذ بناصيته لا تراجع ولا استسلام أنا الحق والحق أنا سمته الغباء حينما يستشهد بقوله لن يأتي بعدي أحد فأنا الواثق والموثوق وحبل النجاة بين يديٌ اقلبه كيف اشاء  . 
 يقسم لك بأنه شاهد على الواقعة واحد أبطالها وهو لم يتجاوز شارع منزله منذ ثلاثين عاما ويحدثك عن رحلاتةوكيف كان يصيد خصومه بعيدا عن أعين الحراس وهو يسقطهم واحدا تلو الآخر برصاصة غضبه فقط دون أن يحمل "قشرة برتقال" فلديه من الكرامات 
ما الله به عليم .
سجدة واحدة فقط تحرر ألف مدينة وترمي الغزاة في البحر دون أن يرف له جفن أو يغفل عنه ملك عذاب.

 الحقيقة بأن الجنس البشري بين يديه يعد أغبى مخلوقات الله وأضعفهم قدرة على التفكير فلو تحدث "الحمار"  لتبرأ منهم وعاب على نفسه الوقوف في مكان يجمعه بهؤلاء الفتية المغلوبة على أمرها.

 يقول الغضنفر ابن أبيه الواحد لدينا عشرة والعشرة ألف وهو يتجرع مرارة السكن في المنازل الخلفية فلم يعد يدرك بأن السكن في العشوائيات لفترة طويلة يؤثر على حواسه ولسانه على وجه الخصوص فيظل عالقا بين فكيه ونحن نحسبه يتشدق حماسة والحقيقة بأنه يصرخ ألما فقد تعفن من ضيق مجلسه وتزايد حجمه دون حراك يليق بسيادته و وسادته الخالية فنحسبه والله حسيبه "أسدا" ولكنة النعامة فارحموها ودعوا رأسها كما تحب أن تضعة وليس كما نريد فليست مريضة لنبحث في سر علاجها وإنما اعتادت أن تعيش هكذا ولله في خلقه شؤون.
 
 ومضة:
 ليس بالضرورة أن يبقى البطل حيا إن كان لديه مدرسة وتلاميذ.
 
 يقول الأحمد:
 العلم عند الله والعمل عندك.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  71 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة