مخرج خمسة ؟

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مخرج خمسة ؟


الكاتب / عائض الأحمد 


 
 البعض منا لديه تصور أو صورة ذهنية معينة يتخيلها ثم يسقطها على كل الناس ويعتقد بأنه أخذك إلى زاويته الضيقة حينما يفرض عليك أسلوبه المستفز هكذا يظن علما بأنني أقضي وقتا غير ممتع بالتأكيد في الإجابة عليه ولكن لأنني لم أجد شيئا آخر اشتغل به غير إجابته على تساؤلاته.
 فكان الله في عون أمثالي ممن وهب نفسه دون أجر  للرد على أمثال  هذا الرجل .
 يقول والحماس يتطاير من عينيه وكأنه ممسكا بضالته المستعصية
  أنتم الكتاب من أسوأ الناس في علاقاتكم الشخصية ولديكم تسلط عجيب على المجتمع وبعضكم يظن نفسه حامل لوائه والبطل الخارق ويملك كل الحلول ولم أجد منكم أحدا بدأ مقالته بلا أعلم . 
 تفتون في السياسة والطب والأدب والرياضة وتتحدثون لغة الإغريق منذ القرن (السادس قبل الميلاد) .
 
 وإن كان هذا الرجل قد أصاب كبد وقلب الحقيقة فماذا سأفعل وأنا من انبرى للدفاع بغير قصد مني فلو علمت بوجوده هنا لما انتظرت دقيقة واحدة ليس هربا أو جبنا مني ولكن  ردي لن يحتمل أكثر مما قاله وكأنني أدور في باحة واسعة مترامية الأطراف ولدي متسع من التجوال والتنقل وتغيير الاتجاه ولكن  للأسف لم استخدم منها غير أطرافها (أمشي جنب الحيط) لعله يسندك عندما تفقد توازنك أو تهم بالسقوط وقد تكون أقرب للمخرج لتنفذ برأيك منه إلى اللاعودة.
 
 ربما أوأفقه في بعض ما ذهب إليه وأزيد بأن البعض أيضا يظن وبعضه إثم بأنه يملك حصانة وهيأ لنفسه واكتسبها بريشة قلمه إن كان له قلم فجميعنا الآن خلف تلك (اللوحة) المقيتة التي أضاعت منا الكثير في قواعد الإملاء والخط  .
 
 نعود لصاحب الشأن والحصانة وهذا أحد المواقف التي لاتنسى وكنت شاهد عيان عندما استوقف موظف الجوازات في أحد الدول العربية  أحدهم وقال له من أنت ؟ 
 وكأنما نزلت عليه كبرق خاطف يعقبه رعد قاصف يسمعه القاصي قبل الداني ألم تعلم من أنا ألم تقرأ يوما افتتاحية صحيفة ألم تزور مكتبه ألم تشاهد تلفاز وانهال عليه بألم وأخواتها... الجميل بأن الموظف كان يبتسم وعندما انتهى من حديثه المتشنج بادره بالسؤال ذاته من أنت؟
 
 ياله من عصف ذهني  وياله من يوم شاق لن ينتهي بسلام .
 عد لرشدك أعلم بأنك تتجاوز الستين وخلال هذا العمر نثرت وبعثرت وتصدرت وأصدرت ولكن لا تطلب المستحيل وتتمناه فتقضي ما بقي لك تتسولهم من أنا؟
 
 ومضة:
 يقولون الليل للعشاق ..
 فمتى نتعلم السرقة!!!


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  484 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة