نذير عذاب .

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

نذير عذاب . 


الكاتب / عائض الأحمد


مهما حاولت أن تتلمس عذابات من حولك أو تستشعرها وأنت لم تتذوق مرارتها فستبقى تجربة ناقصة واحساس لم يكتمل وستظل مجرد كلمات تقال مجاملة لتخفيف وطأة من يستشعر الألم. 
هناك من يكبر في مقتبل عمره ويعتصره الم المعاناة ويحوم حوله شبح الشيخ الهرم وهو يافع لم يرى من مستقبله ويومه الأول غير نحيب اهله وفراق من احبه واسكنه دار الآمان وقت حاجته .
لم اكن أظن يوما أن اقف مكتوف الأيدى امام تلك الصرخة اليائسة دون أن تتحرك قدماى وأمد يد العون لأمسح دمعة تلك الأم المكلومة وطفلتها تصرخ خلفها لن أبقى هنا اريد العودة اريد أبي أين اخي  لماذا لم اره .
لك الله يا صغيرتي فكم من بعد عسرِِ يسرِِ .
سيظل الألم جزء من حياتك إن تعايشت معه سيزول وإن سخطت واستعديته تمكن منك .

كنت أحدث نفسي واتساءل ماذا سأجني من كل هذا العناء ماذا سيُقال عني عندما أدير ظهري لكل هذا وادع كل شئ خلفي غير آبهِِ بنداء أو طلب استجداء امضي وحيدا كما بدأت.

 أليس من الشجاعة أن تمضي وتمسح أثر اقدامك ليعلم الجميع بانك لم تكن هنا أليس من الفضيلة أن ترتعش يديك ويسقط متاعك فيتلقفه مستحق باحث عن شمعة في نفق مظلم ثم يعود ادراجه كما بدأ وتنتهي به على بقايا ماترك له الآخرين من سقط المتاع
 لم يعد مهما كيف وصلت له .
(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).

 الآسى لا شئ يعادله في وقعه على النفس  الحاضرة الأبية النقية فهو مؤلم حد القتل.
   يتربص بصاحبه ويتلبسه ويقع على كل حواسه لايثنيه بردا أو سلاما حتى يستبد به ويرديه روحا تنازع كمن ينشد ماء في أرض لا ينبت بها زرع أو يجرى فيها ماء تركها اهلها بعد أن مات فيها كل أثر للحياة.

 ما خلقنا لمثل هذا فأينا ساقته الأقدار لمثله فحمدا على حال المؤمن ومن مثلنا حاله كله خير شاكرا في محنته وشاكرا في هبته يختم صبره ظافرا وعذابه احسانا وهمه مغفرة و رضوانا.


ومضة:
افهم كما تشاء فلا سلطان لنا على عقول الناس .

صوتي عالى دائما ليصلك وأنت في مخدعك.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  72 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة