استمرار نجاح مبادرة #ستقف_عندي و#خليك_بالبيت للحد من الشائعات وإنتشار برامجها على نطاق واسع في المملكة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

استمرار نجاح مبادرة #ستقف_عندي و#خليك_بالبيت للحد من الشائعات وإنتشار برامجها على نطاق واسع في المملكة

جمعه خياط / مكة


نجحت مبادرة ستقف عندي التي دشنها الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمكة الدكتور يحي زمزمي مؤخرا لمكافحة الشائعات والحد منها ومن الرسائل السلبية غير المفيدة التي تسبب البلبلة في وسائل التواصل الإجتماعية لعدم مصداقيتها
وخاصة في واقعنا الذي نشارك فيه العالم في الحد من وباء الكورونا كوفيد١٩ في الوصول لعدد كبير من قروبات الواتس اب ، 
وأشارت الاستاذة غاليه الحربي راعية ومنفذة المبادرة التطوعية أنه تم أنشاء اكثر من ٣٥ قروب للتعامل مع خطة المبادرة لحث مشرفي القروبات على إيقاف الرسائل السلبية والشائعات وتنشيط الرسائل الإيجابية من مصادرها الرسمية كوزارة الصحة ووزارة الداخلية وكافة الجهات المعنية بمرض كورونا والحد من انتشاره والحظر الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لمنع انتقال وانتشار المرض في مدن المملكة . 

وكانت المملكة قد بادرت بعدد من الإجراءات الاحترازية لمنع نقل المرض و انتشاره بالمملكة بمنع السفر ثم حظر التجول في المناطق ثم المدن ثم بعض الأحياء والحمد لله الوضع حتى الآن مطمئن وهناك التزام كبير من المواطنين والمقيمين بالحظر .
وكان معالى وزير الصحة قد نبه في آخر لقاء اعلامي له أن على المواطنين والمقيمين التقيد بالحظر الكامل والالتزام بالبقاء بالبيت وعدم الخروج منه إلا في أضيق الحدود كي لا تنتقل العدوى وتنتشر ،
ونوه معاليه أنه بيدنا أن ننقل بلدنا لشط الامان ؛ بالوقاية المُعلن عنها من وزارة الصحة والبقاء بالبيت ومتوقع أن تصل حالات الاصابة بالحد الادني ١٠.٠٠٠ عشرة آلاف مصاب نستطيع التعامل معها ،
 أو ننقلها للخطر بتجاهل الوقاية أو بالخروج غير المبرر والاختلاط الذي قد يؤدي لإصابة ٢٠٠.٠٠٠ مائتان الف شخص.. ولا نعرف ما يمكن أن يحدث بعدها .. من كارثة ..

من ناحيته افاد الاستاذ احمد دغريري مدير العلاقات العامة بالمبادرة أن إدارة المحتوي الإعلامي بالمبادرة انتجت عدد من الجمل التعبيرية للحد من الشائعات والبقاء في البيت وايضا عدد من  البوسترات والمقاطع الصوتية والمقاطع المرئية شارك فيها نخبة كبيرة من المثقفين الإعلاميين والأطفال لتجنب إرسال الشائعات والأخبار المكذوبة والبقاء بالبيت للحد من انتشار المرض .
وشارك ايضا فيها نخبة كبيرة من المتطوعين في صناعة المحتوى والإخراج والدعم الفني والعلاقات العامة  للمبادرة ،وهم  الاستاذة فائزة صالح الجهني رئيسا للقسم وعضوية كل من 
المصممة سامية بكر والمصممة ريم العنزي والمصممة جميلة الشهري والمصمم مؤيد الاحمدي والمصمم عبدالاله الحارثي والمخرج والمنتج عبدالمجيد سعيد والمصمم موسى عسيري ومقدم البرامج اسامه راحل  والمحرر راشد المسعري
وندعو الله أن تتكلل هذه المجهودات بنجاح من أجل أن نصل بالشائعات والرسائل السلبية لصفر من الارسال والإصابات لصفر في أنحاء الوطن.

ونتمنى أن تتكل مبادرتنا المجتمعية بالنجاح في الحد من الرسائل السلبية بحيث انها #تقف_عندي وعندك وعند كل مستلم رسالة سلبية وتعم عندنا جميعا ارتفاع الرسائل الإيجابية من مصادرها الرسمية .
من جهتها تمنت صاحبة فكرة مبادرة#ستقف_عندي الاستاذة ماجدة ابو عوف أن تساهم هذه المبادرة #ستقف_عندي و #خليك_بالبيت في ارتفاع مستوى المسؤولية عند المواطن والمقيم ليبقى في بيته بأمان .. يحمي نفسه ويحمي الوطن.. بإذن الله .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  109 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة