مثقفي القهوة والمطر ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مثقفي القهوة والمطر ..


الكاتب / عائض الأحمد

 

هتان وبرد و أجواء تكتسي بلون السندس تتمايل معها اغصان الشجر فتعزف لحن ملائكي لم يُسمع من قبل يأخذك إلى أبعد نقطه ويحلق بك فتلامس السحاب وتتوسد الغيوم ثم تنهمل فتعود مرة بعد أخرى مابين صعود وهبوط فسبحان من خلق الجمال .

احضروا لي فنجان قهوتي السمراء ذات الرائحة الزكية ليكتمل يومي وتتدفق عبارات الأنا!!!!!.

 
لحظة ....لحظة ... 

كل هذا وصاحبنا يريد القول رفقا بنا ياوزارة التجارة الحقوا علينا !!!! الوضع أصبح أكثر صعوبة . 

يقال في اللهجة الدارجة المتداولة دون تزييف أنها (فزلكه) وتعني تسمية الأشياء بغير مسمياتها الحقيقية من باب اللف والدوران لعدم احراج كتاب القهوة وبعض المنتفعين  وكأنهم يقولون أفهم كما تشاء وعندما تسأل يقال  المعنى يحتمل التأويل في النص الأدبي والمقال ليس كما تظنه في ظاهره فهو شمولي قد ينطبق على عالم الذرة الروسي صاحب كارثة(تشرنوبل) .
فلماذا تعتقد بأنك المعني بالنقد  ؟ 
على فكرة الطفلة الصومالية المشردة في شوارع نيويورك تعلم جيدا ما اكتب وتفهمه وهو  يعلم بأنها لاتملك ثمن وجبة صغيرة تسد بها جوعها لتقتنى ما يهرف به صاحب القهوة   .

اعتقد والعلم  عند الله بأن بعض الكتاب وبعض الصحف جنت على نفسها وأصبحت (تعشش) عليها  الحشرات وتبني بيوتا لها وخرجت فعلا من الباب الصغير ولم ولن تعود بفكر (مثقفي اريد فنجان من القهوه)  .

نريد من يتحدث  عن مشاكلنا ويناقش أبنائنا وينزل للشارع يرى الناس ويتعايش معهم وينقل همومهم وليس من يعتقد بأن المجتمع تخلى عن القيم العليا والعادات الجميلة التى يظن هو وحده بأنها انقرضت وهو لا يعلم بأن أفكاره هو لم تعد تساير العصر وتَخلف كثيرا وأصبح جل همه البحث عمن يفهم ما بين سطوره ويقلب مؤلفاته التى تحتاج إلى مرفقات تفصيلية أخرى  لفك شفرتها وفهمها  .

ومضة:
يدور حول الحمى دون أن يسكنه ثم يغضب حينما  تتجاهله .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  70 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة