قروشه صينيه

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

قروشه صينيه


الكاتب / عائض الأحمد

 

  دُعيتُ على غير العادة من أحد الزملاء الغائب منذ عامين والحقيقة بأنني  سررت بدعوته وما زاد سروري هو  ذاك الكرم  والسخاء المستغرب   لمرافقته إلى الصين علما بأنه لم يتواصل معي أو يَذكُرني بدعوة لخارج حدود المدينة من قبل أو حتى مرافقته إلى (أبيار علي) ولمن لا يعرفها هذه منطقة صغيرة خارج حدود المدينة المنورة .

عموما قبلت دعوته المبطنة  علي وعلى أصحابي . وأنا ومعي الاصحاب علها تجارة واجارة اجارنا الله واياكم من بعضهم  .
إرسل  الحجز وحدد هو اليوم المعلوم للسفر وأنا اوافقه وعلى قدر لؤمه سبقني إلى المطار منتظرا حضوري (على هامان  يافرعون).

الملفت هو من يضع نفسه  مرسولا للقدر ويأخذ على عاتقه تفسير الأقدار وكأنه واهب النعمة وحابسها ومرسل الضر وكاشفه ويربط بين ما يحلو له وما يسئ لغيره يفسر قدرة الله كما يريد ويصنف عباده بهواه فإلى جنة أو نار   .
جل الله في علاه فهو أرحم بعباده من كل هؤلاء .
إن نزلت نازلة أتاك المرجفين كلُُ يكيل بمكيال فهمه فلم يدع مجالا لعالم متخصص أو لفرضية علمية مقنعة من سبيل للظهور .
قوله وحده هو الفصل ولكم العبرة والعظة فيما حدث يا أولي الأبصار   .
سبحان الله لو كانت الرحمة بيدي أحدهم لمنعها واختص بها  وجعلها لنفسه .

ليس أسوأ من هذا الصديق أو يفوقه سوءً غير من يدعي العلم ويفتي في كل شاردة أو واردة يحدثك وكأنه رئيس وزراء الصين ويحصي لك اعداد المرضى ونسب الضحايا  ومن سيموت غدا ويقترح نوع اللقاح المستخدم بحكم خبرته السابقة في قرأة الصحف ومشاهدة نشرات الأخبار علما بأنه شاهد هذه الحادثة وتوقعها من قبل في أحد افلام الخيال العلمي ويستطرد بمنع الاستيراد والتصدير فلن نكون بمأمن من يأجوج ومأجوج  .

وليس أكثر جرأة وتماديا من جاري حينما أرسل لي طلبا غريب بالبحث له عن بخور لا يوجد إلا في أحد البلدان الآسيوية يقضي على أي فايروس قبل انتشاره ومن ضمن فؤائده المتعددة كذلك طرد الأرواح الشريرة وانزال الهدوء والسكينة  على أهل منزله نظرا لشكه المتزايد حيال تصرفات بعض ابناءه. 
اعانهم الله فمن كنت أنت  والده فكيف له أن يطرد روحا طاردة مستعمره تعيش على أنقاض جاهلية عفى عليها الزمان وطوتها صفحات التاريخ .
 
يتسأل أحدهم أوليس أمثال هؤلاء أولى بالتذكير والتنوير من غيرهم وهل يحق لنا انازل ثقافتنا وعاداتنا على شعوب الأرض كافة ماذا وإلا سيصيبهم الطاعون والجدري والجذام وكورونا وكل ماخفي من امراض وفيروسات .
ملاحظة ارجو احضار الكمامات وعدم اصطحاب الأطفال    .

ومضة: 
الأفكار المرضية تخلف اجسادا مترهلة مليئة بالاسقام.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  69 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة